شريط الأخبار

رئيس الجمعية المصرية للرسوم المتحركة يصل غزة في مهمة تدريبية

06:26 - 10 تشرين أول / يناير 2012

فلسطين اليوم - غزة

 

وصل رئيس الجمعية المصرية للرسوم المتحركة الدكتور ستالين الرملي إلى قطاع غزة اليوم، وذلك بدعوة من مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت لتنفيذ دورة تدريبية متقدمة في مجال الرسوم المتحركة في فرع المركز في مدينة غزة.

وأعرب الرملي عن سعادته الغامرة لتمكنه من زيارة فلسطين للمرة الثانية من أجل رفع كفاءة العاملين في قطاع الرسوم المتحركة، مضيفا بأنه سيعمل بكل جهد من أجل أن يكون فيلم الافتتاح في أول مهرجان عربي قادم للرسوم المتحركة فلسطينيا.

وكان الرملي قد زار مدينة القدس المحتلة عام 1966 في مهمة مهنية قبل احتلالها من قبل "إسرائيل"

وكان الرملي قد نفذ وأشرف على إنتاج مئات الأعمال الفنية في مجال الرسوم المتحركة على مدار حياته المهنية والتي بلغت أكثر من 40 عاما من أهمها فيلم "انتفاضة" عن القضية الفلسطينية والذي استخدمت في إنتاجه تقنيات متعددة والفيلم التسجيلي فلسطين لماذا، بالإضافة إلى عمله أستاذا للرسوم المتحركة بكليات الفــــنون الجــــميلة بالجامعات المصرية.

وقد شكر علي الأغا منسق مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت-فرع غزة الدكتور الرملي باسم إدارة المركز على تلبيته الدعوة، كما قدم الشكر لكل الجهات التي قدمت العديد من التسهيلات من أجل إتمام هذه الدورة، وخص بالذكر سعادة السفير المصري في فلسطين السفير ياسر عثمان.

جدير بالذكر أن الدورة التدريبية ستستمر لمدة 10 أيام بواقع 60 ساعة تدريبية.

انشر عبر