شريط الأخبار

السلطة تعود للمفاوضات

لقاء ثالث الأسبوع المقبل بين "عريقات" و"مولخو"

02:47 - 10 كانون أول / يناير 2012

غزة - فلسطين اليوم


أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير محمد الكايد، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، إن اللقاءات المباشرة بين نائب رئيس الوزراء الصهيوني يتسحاق مولخو، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات "ستتواصل وستستمر في الفترة المقبلة وفق ما تم الاتفاق عليه مسبقًا".

وأفادت وسائل إعلام صهيونية صباح اليوم الثلاثاء (10-1)، إنه تمّ الاتفاق بين مولخو وعريقات على عقد لقاء ثالث يوم السبت المقبل (14-1)، في حين لم يتم تأكيد الموعد رسميًّا.

وسرّب مسؤول في سلطة رام الله، لوكالة "فرانس برس" يوم أمس، أن الجانب الصهيوني لم يقدم للمرة الثانية تصوره حول قضيتي الأمن والحدود لعام 1967، كما طلبت اللجنة الرباعية في الثالث والعشرين من أيلول/سبتمبر الماضي في بيانها.

وأضاف المسؤول -رافضًا كشف هويته- إنه لم تستلم السلطة ردًّا صهيونيًّا على وقف الاستيطان الذي هو "التزام إسرائيليّ" على حد قوله.

وكانت سلطة رام الله، قد أكدت عدم عودتها إلى المفاوضات حتى يقوم الكيان الصهيوني بوقف البناء الاستيطاني، ويوافق على إطار واضح للمفاوضات على حدود العام 1967، ثم تراجعت عن اشتراطاتها وعادت للمفاوضات دون إلزام الكيان الصهيوني بأي استحقاق.

وفي الأثناء؛ نقلت صحيفة الخليج الإماراتية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء (10\1) تأكيد وزير خارجية الكيان أفيغدور ليبرمان  بأن تسوية الصراع مع الاحتلال غير ممكنة بالمنظور القريب متهماً الفلسطينيين بعدم الرغبة بالمفاوضات. 

انشر عبر