شريط الأخبار

هشام كحيل: لجنة الانتخابات الفلسطينية تبحث سبل إعادة فتح مكاتبها في غزة

02:34 - 10 حزيران / يناير 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال المهندس هشام كحيل، المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية: 'إن اللجنة تعمل على إعادة فتح مكاتبها في القطاع سعيا لتأهيلها ورفع قدرتها لتحقيق الجاهزية المطلوبة، لافتا إلى أن المدة الزمنية التي تحتاجها لجنة الانتخابات لهذا الغرض تعادل ستة أسابيع'.

وأوضح كحيل في تصريحات صحفية، أن اللجنة عقدت اجتماعا لها الأسبوع الماضي بعد المرسوم الرئاسي الذي أصدره الرئيس محمود عباس بإعادة تشكيلها إبان لقاءات المصالحة التي جرت في القاهرة مؤخرا.

 وقال: 'إن اللجنة ناقشت خلال هذا الاجتماع الاطار العام لموضوع الانتخابات العامة المقترحة في أيار القادم، كما اطلعت على تقرير الادارة التنفيذية للاحتياجات اللوجستية والفنية لإجرائها'.

وأكد مدير عام الانتخابات من الناحية العملية، على الجاهزية العالية للجنة ومكاتبها بما في ذلك المقر العام وأحد عشر مكتب دائرة انتخابية في الضفة الغربية، منوها إلى التحضيرات التي أجريت للانتخابات المحلية في الفترات السابقة، في حين أن مكاتب اللجنة كانت مغلقة في قطاع غزة منذ العام 2009.

وقال كحيل: 'نحتاج فترة ستة أسابيع لإعادة إحياء وتأهيل وتجهيز وربط مكاتب اللجنة في غزة بالأنظمة المختلفة في الضفة الغربية واستقطاب وتدريب العاملين هناك وبالتالي نحتاج لهذه الفترة الزمنية من العمل في قطاع غزة'.

انشر عبر