شريط الأخبار

مصدر إسرائيلي يؤكد القليل من الحلوى من اجل ضمان عودتهم

'هآرتس': ممثلو الرباعية سعداء بالتقدم في مفاضات عمان الاخيرة

11:01 - 10 تشرين أول / يناير 2012

لقاء عمان بحضور الرباعية
لقاء عمان بحضور الرباعية

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة 'هآرتس' الاسرائيلية ان مصادر إسرائيلية مطلعة أوضحت أن الوسطاءفي لقاء عمان، يركزون الجهود على ألا تخرج المحادثات عن مسارها والهدف منها الحفاظ على أطراف الحديث بعد ثلاثة أشهر من المناقشات المخصصة وهي الحدود والترتيبات الأمنية نهاية 26يانير.

وأضافت المصادر ذاتها أن أعضاء اللجنة الرباعية ينوون إصدار بيان في نهاية هذا الشهر، وإنهم سعداء بالتقدم الذي طرأ على المحادثات بين الطرفين، مؤكدة في السياق ذاته أن الأمريكان يريدون الحصول على وثيقة تساعدهم في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال ممثلو اللجنة الرباعية من أجل تعزيز 'الثقة والاستقرار' أنهم أبلغوا الوفد الفلسطيني أن إسرائيل سوف تتخذ تدابير لبناء الثقة منها الإفراج عن أسرى فلسطينيين، وتوسيع سيطرة السلطة الفلسطينية في أراضي الضفة الغربية واتخاذ تدابير أخرى مماثلة.

من جانبه ادعى مصدر إسرائيلي آخر أن الهدف هو إعطاء الفلسطينيين 'القليل من الحلوى من اجل ضمان عودتهم لطاولة المباحثات'، ولاسيما أن نتنياهو ومستشاريه على استعداد لاتخاذ هذه الخطوات بشرط أن يلتزم الفلسطينيون بهذه المحادثات والتوقف عن الذهاب إلى الأمم المتحدة'.

وأضاف المصدر بان نتنياهو ومساعديه متأكدون أن الفلسطينيين لن يكونوا قادرين على ترك المحادثات في نهاية يناير، على الرغم من تهديداتهم ، وذلك بسبب التزامها الذي قطعوه على أنفسهم لملك الأردن.

انشر عبر