شريط الأخبار

بدء انتخابات الإعادة فى المرحلة الثالثة من الانتخابات المصرية

09:06 - 10 تموز / يناير 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

فتحت لجان الاقتراع أبوابها اليوم الثلاثاء أمام الناخبين في انتخابات الإعادة على المقاعد الفردية للمرحلة الثالثة والأخيرة لانتخابات مجلس الشعب بـ9 محافظات، هى القليوبية والغربية والدقهلية وشمال سيناء وجنوب سيناء ومرسى مطروح والمنيا والوادى وقنا ، ‏حيث يتنافس 86 مرشحاً على 43 مقعداً.

كما تجري إعادة الانتخابات في 6 دوائر تابعة لمحافظات المرحلتين السابقتين، هي الدائرة الثانية والثالثة بمحافظة أسيوط والدائرة الثالثة بالإسكندرية والأولى بالقاهرة والخامسة بالشرقية وانتخابات القوائم بأسوان.

وتجري الانتخابات لاختيار نائبين لمجلس الشعب يتم اختيارهم من بين 133 مرشحا من المستقلين وممثلي الأحزاب المختلفة.

وتجري إعادة العملية الانتخابية بالدائرة الثالثة بالاسكندرية وفق قرار المحكمة الإدارية العليا تأييدا لقرار محكمة القضاء الإداري بتغيير صفة أحد المرشحين من العمال إلي الفئات، وقضائها بوقف الانتخابات بتلك الدائرة وحجب نتائجها.

وتتولي القوات المسلحة بالتعاون مع مديرية أمن الإسكندرية تأمين المراكز الانتخابية وعمليات نقل الصناديق، فيما يتولي القضاة عملية الإشراف علي الانتخابات.

وتضم الدائرة الثالثة بمحرم بك ست دوائر أقسام شرطة وهي (محرم بك، وكرموز، وباب شرق، والعطارين، والمنشية، والجمرك).

وكانت انتخابات مجلس الشعب بالإسكندرية قد أجريت خلال المرحلة الأولي عبر 4 دوائر بالنظام الفردي، ودائرتين للقوائم الانتخابية.

وتسلمت القوات المسلحة والشرطة مقار لجان الانتخابات فى عدة دوائر انتخابية أخرى فى 5 محافظات كانت قد ألغيت أو أوقفت بأحكام قضائية وهى الدائرة الأولى بقسم شرطة الساحل بالقاهرة (فردى وقوائم) والدائرة الثالثة بقسم شرطة محرم بك (فردى)، والدائرة الخامسة بمركز شرطة الحسينية (فردى) بالشرقية والدائرة الثانية بمركز شرطة ديروط (فردى) باسيوط والدائرة الثالثة بمركز شركة الفتح (فردى) بأسيوط، ودائرة مديرية أمن أسوان بأسوان (قوائم).

وتجري جولة الإعادة بالمرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب على يومين، ويتوقع مراقبون اشتداد المنافسة بين الإخوان المسلمين "حزب الحرية والعدالة" والسلفيين "حزب النور".

ويخوض الإخوان هذه الجولة على 30 مقعداً، فيما يخوضها حزب النور على 29 مقعداً، ويتنافس الحزبان على 12 مقعداً بينهما. واستعد الحزبان لخوض الانتخابات في الدوائر المؤجلة على مستوى القوائم في الساحل وأسوان

انشر عبر