شريط الأخبار

اختراق معلومات للناتو والجيش البريطاني

08:47 - 09 حزيران / يناير 2012

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة ذي غارديان البريطانية أن قراصنة تمكنوا من اختراق الآلاف من عناوين البريد الإلكتروني وكلمات السر المشفرة الخاصة بمسؤولين بريطانيين في الدفاع والاستخبارات والشرطة، وكذلك لسياسيين ومستشارين في منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وأوضحت ذي غارديان أن القراصنة استولوا على تفاصيل معلومات تعود إلى 221 مسؤولا عسكريا بالمملكة المتحدة و242 من كوادر الحلف من ضمن قاعدة بيانات ضخمة من المعلومات السرية الخاصة.

وتمكن القراصنة أيضا من الوصول إلى تفاصل معلومات تعود لموظفين مدنيين بالحكومة البريطانية وديوان رئاسة الوزراء، وتفاصيل أخرى تعود لمستشارين بالمخابرات المعنية بالمعلومات الحساسة لشؤون رئيس الوزراء ديفد كاميرون.

وأضافت الصحيفة أن القراصنة يعتقد أنهم ينتمون إلى جماعة مجهولة تمكنوا من إحداث اختراق أمني بشبكة الإنترنت، وبالتالي الوصول إلى معلومات تعود إلى شركة الاستشارات الأميركية (ستراتفور) المتخصصة في الشؤون الخارجية والقضايا الأمنية ومقرها تكساس.

تفاصيل معلومات

كما كشف القراصنة عن أرقام بطاقات الائتمان الخاصة بحوالي 75 ألف مشترك بالشركة الأميركية وعناوينهم، وكذلك معلومات بشأن 462 حسابا بالمملكة المتحدة.

كما أشارت ذي غادريان إلى أن القراصنة كشفوا أيضا عن تفاصيل معلومات تخص 23 شخصا يعملون بمجلسي العموم واللوردات البريطانيين، إضافة إلى معلومات تخص أميركيين عملوا بأفغانستان والعراق.

ونسبت الصحيفة إلى الناطق باسم الحكومة البريطانية القول إن الحكومة على علم بنشر تفاصيل تخص مشتركين بموقع ستراتفور على شبكة الإنترنت، مضيفا أنه ليس هناك دليل على أي تهديد لأنظمة حكومة بريطانيا، وأنه تم إصدار توجيهات بشأن كيفية التعامل مع تلك التهديدات.

انشر عبر