شريط الأخبار

خلال استقبالها القنصلين البلجيكي والإيرلندي برام الله

عشراوي تدعو الرباعية لإنهاء الاحتلال

04:05 - 09 تموز / يناير 2012

حنان عشراوي
حنان عشراوي

رام الله - فلسطين اليوم

دعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، أوروبا للعب دور فاعل ومميز لإنهاء الاحتلال في ظل الاستعصاء والفراغ السياسي الكبير خاصة على ضوء انشغال الولايات المتحدة الأميركية بالانتخابات الرئاسية وتحيزها التام لإسرائيل.

وأوضحت عشراوي خلال استقبالها القنصلين البلجيكي جيرت كوكس والإيرلندي جيمس كارول لدى السلطة في رام الله اليوم الاثنين، أن اللقاءات في الأردن لا تشكل مفاوضات، وأن منظمة التحرير ما زالت متمسكة بمواقفها من العملية التفاوضية.

ووصفت الوضع الحالي بالخطير، وقالت: 'إن "إسرائيل" تجر المنطقة إلى الهاوية، وأن هناك ضرورة ملحة للتحرك العاجل والمباشر من قبل أوروبا لإنهاء الاحتلال.

ووضعت عشراوي الضيفين، بصورة تطورات المواقف والمستجدات على الساحة الفلسطينية والدولية، بما في ذلك ملف المصالحة، ودور الرباعية، والوضع الراهن على الأرض وقالت: إن 'إسرائيل تحدت الولايات المتحدة الأميركية والعالم أجمع، ورفضت الالتزام بالاستحقاقات المترتبة عليها، مشيرة إلى أن الحكومة الإسرائيلية الحالية معنية بإدارة مفاوضات شكلية تبرر من خلالها تكثيف الاستيطان، وتهويد القدس، واستمرار الاحتلال'.

وتطرقت عشراوي خلال اللقاء إلى 'الخطة الفلسطينية القاضية بالتوجه إلى مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة وجميع المنظمات والهيئات الأممية، ومتابعة مساءلة إسرائيل ومحاسبتها على خروقاتها أمام المحاكم الدولية، وإعادة صياغة دور السلطة الوطنية والنظر في جميع خياراتنا'

انشر عبر