شريط الأخبار

فدا يدعو حماس للاعتذار عما بدر منها تجاه قيادات فتحاوية

03:45 - 09 تموز / يناير 2012

شعار حركة فتح
شعار حركة فتح

فلسطين اليوم - رام الله

دعا الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني 'فدا'، حركة حماس للاعتذار عما بدر من أفراد أجهزتها الامنية تجاه الوفد الرئاسي ووفد حركة فتح على معبر بيت حانون يوم الجمعة الماضية.

وأعرب 'فدا' في بيان صحفي اليوم الإثنين، عن أسفه لما وقع على معبر بيت حانون، وللتراشق الإعلامي الذي أعقب ذلك بين حركتي فتح وحماس.

وطلب 'فدا' من حماس دعوة الوفدين وأية وفود أخرى لزيارة قطاع غزة في أي وقت، وإعلانها بوضوح احترامها لحرية المواطن الفلسطيني بالتنقل وزيارة أي موقع في القطاع.

كما طالب بالوقف الفوري لحملات التراشق الإعلامي على خلفية هذه القضية وأية قضايا أخرى، وإحالة مثل هذه القضايا أو أية خلافات قد تحصل للجان المعنية المنبثقة عن لقاءات القاهرة الأخيرة، كلجنة الحريات على سبيل المثال، مؤكدا أن طاولة الحوار هي المكان الحقيقي لمعالجة أية خلافات وليس عبر الإعلام.

وأعرب 'فدا' عن عدم رضاه لبطء سير عمل اللجان المنبثقة عن اتفاق المصالحة، وطالب بـ'الإسراع باتخاذ خطوات عملية على الأرض حتى يرى المواطن الفلسطيني أن هناك أشياء ملموسة تتحقق حتى لا تتبدد الأجواء الايجابية التي سادت بعد لقاءات القاهرة، ومن أجل أن نقترب أكثر من إنهاء الانقسام ويتم الذهاب للملفات الأخرى، وعلى رأسها تشكيل حكومة جديدة تتولى التهيئة لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وللمجلس الوطني'.

انشر عبر