شريط الأخبار

الزهار: حركة فتح تفتعل الخلاف مع حماس

الزهار: حركة فتح تفتعل الخلاف مع حماس

11:35 - 09 حزيران / يناير 2012

الزهار-حماس
الزهار-حماس

وكالات - فلسطين اليوم

 وصف القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور محمود الزهار تصعيد حركة فتح للخلاف مع حركته بأنه "مفتعل" ويضر بعملية المصالحة الفلسطينية

وزادت فتح من هجومها على مدى اليومين الماضيين على حماس بعد منع وفدها من دخول قطاع غزة ظهر الجمعة الماضي وهو ما نفته حماس لاحقا.

وأوضح الزهار - في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط - أن قدوم وفد حركة فتح لقطاع غزة كان توقيته خاطىء ، موضحا أنهم قدموا يوم الجمعة وفي وقت الصلاة ودون تنسيق مع أحد ما يشير إلى النية لافتعال التوتر /حسب قوله/.

وأضاف الزهار أن هذا التوتر يضر بتطبيق ملفات المصالحة التي اتفق عليها خلال لقاءات القاهرة .. منبها إلى أننا لا نستطيع إقناع الشعب الفلسطيني بأن هناك مصالحة جادة في ظل هذه الأجواء غير الملائمة.

وحول ما ستقدمه حماس لتنفيذ المصالحة تطبيقا للمهلة التي منحت للحركتين من لجنة الحريات حتى 15 يناير الجاري لإثبات حسن النوايا ، قال قيادي حماس "إن حركته ستقدم خطوة مقابل الخطوة المقدمة من فتح ولن تزيد".

وفيما يتعلق بالانتخابات المقبلة والمقررة في مايو القادم ، استبعد الزهار تحقيقها في ظل وجود حكومتين في الضفة وقطاع غزة.

وكانت حركة فتح قد دعت حماس إلى الاعتذار عن منع وفدها من الدخول لغزة وهو ما رفضته الأخيرة التي اتهمت أحد قيادات فتح بسب الذات الإلهية وطلبت محاكمته على ذلك.

انشر عبر