شريط الأخبار

طاولة قمار ولوحات لا تقدر بثمن بين مقتنيات قصر مبارك

10:39 - 09 حزيران / يناير 2012

مصر - فلسطين اليوم

قالت تقارير صحافية امس ان قصر الرئاسة بضاحية مصر الجديدة الراقية، الذي كان يتخذه الرئيس السابق حسني مبارك وأسرته مقراً لإقامتهم، يحتوي على مقتنيات نادرة بينها لوحات فنية لا تقدر بثمن، وسيف مرصع بالالماس، وطاولة للقمار. ولم يتضح ان كان وجود طاولة القمار بهدف الاستخدام ام للديكور فقط.

واظهرت صور التقطتها لجنة فحص قضائية تقوم بجرد محتويات القصر استوديو تليفزيونياً كان يستخدمه مبارك لبث خطبه، وتبين أنه يحتوي على 13 كاميرا، بالإضافة إلى أجهزة فنية حديثة يستخدمها مبارك في مساعدته على القراءة. وأكد مصدر برئاسة الجمهورية أن مبارك كان يعيد تسجيل الخطابات أكثر من 5 مرات.

وتشكل اللجنة التي تتولى حصر المقتنيات والقصور من 54 قاضياً وخبير آثار وعدل، برئاسة المستشار أحمد إدريس والمستشارين خالد محجوب وتقي الدين. وأكد خبراء وزارة الآثار ''محمد تهامي وهاني سلامة وناصر منصور'' أنهم تأكدوا من أن تلك الآثار والمقتنيات والتحف واللوحات النادرة غير مقلدة وأجروا خطوات لفحصها استمرت 7 ساعات.

من جهة اخرى أعلن المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات أن نسبة التصويت في الجولة الأولى من المرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب 2011 - 2012 بلغت 62 ' بنسبة حضور بلغت 8 ملايين و 665 ألفا و 675 بواقع 7 ملايين و 836 ألف صوت صحيح و 820 ألف صوت باطل.

وجرت الانتخابات في 9 محافظات هي القليوبية، والدقهلية، والغربية، والمنيا، وقنا، ومرسى مطروح، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والوادي الجديد.

وبنهاية الجولة الأولى للمرحلة الثالثة من الانتخابات تأكد حصول الحرية والعدالة على 207 مقاعد و النور على' 106 مقاعد، فيما حصل الوفد على' 45 مقعدا والكتلة على 45 مقعدا، بينما حصل الوسط على 11 مقعدا و الثورة مستمرة 9 مقاعد'وحصلت الأحزاب: الحرية، مصر القومي، المواطن المصري، الاتحاد المصري العربي وحزب المستقلين على 19 مقعدا .

انشر عبر