شريط الأخبار

أحد أضخم المشاريع.. بلدية غزة تبدأ بإنشاء محطة لضخ الصرف الصحي جنوب غرب المدينة

10:11 - 09 تشرين ثاني / يناير 2012


أحد أضخم المشاريع.. بلدية غزة تبدأ بإنشاء محطة لضخ الصرف الصحي جنوب غرب المدينة

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت بلدية غزة عن قرب شروعها في تنفيذ واحد من أضخم مشاريع الصرف الصحي في مدينة غزة بعد 12 عاماً من البحث عن ممول للمشروع.

 و أشار مدير عام الهندسة و التخطيط في بلدية غزة د.نهاد المغني أن البلدية تمكنت من الحصول على التمويل اللازم لإنشاء محطة ضخ صرف صحي رقم " 11 " في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة من البنك الإسلامي للتنمية بقيمة وصلت إلى 5.5 مليون دولار.

 

و أوضح المغني أن مشروع إقامة المحطة من المشاريع الإستراتيجية الهامة لمدينة غزة طرحته البلدية منذ زمن طويل وكانت تبحث لها عن تمويل ، ولفت أن البلدية ستقوم بالاعلان عن المشروع في غضون الأيام القليلة المقبلة بعد استكمال دراسته.

 

و أرجع مدير عام الهندسة و التخطيط في بلدية غزة أهمية المحطة رقم " 11 " أنها ستعمل على ضخ مياه الصرف الصحي من المناطق الغربية و الجنوبية لمدينة غزة التي كانت محرومة منذ زمن طويل من تصريف مياه الصرف الصحي ، " حيث ستعمل المضخة على حل  مشكلة بيئية بدأت مع بداية الإعمار في تلك المناطق تتعلق بالقضاء على الآبار الامتصاصية التي تضر الإنسان و الأرض و المياه الجوفية .

 

وحسب المغني – فإن المشروع يشمل إنشاء المحطة ذاتها و جميع الترتيبات الكهربائية و الميكانيكة الخاصة بها، إضافةً إلى تركيب خط ضغط لتصريف مياه الصرف الصحي من المحطة رقم " 11 " ،  و حتى محطة المعالجة الرئيسة جنوب المدينة ، إضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الصرف الصحي من المناطق الجنوبية الغربية لمدينة غزة " الشيخ عجلين ".

انشر عبر