شريط الأخبار

الاحتلال يستولي على 300 دونماً شرقي قلقيلية لصالح الجدار العازل

10:08 - 09 حزيران / يناير 2012

الاحتلال يستولي على 300 دونماً شرقي قلقيلية لصالح الجدار العازل

فلسطين اليوم- قلقيلية

بدأت سلطات الاحتلال الصهيوني بتنفيذ مخطط للاستيلاء على أكثر من 300 من أراضي بلدتي كفر ثلث و عزون الواقعتين إلى الشرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وقال رفيق مراعبة منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار و الاستيطان أن سلطات الاحتلال أخطرت عشرات المزارعين من بلدتي عزون وكفر ثلث 300 دونم من أراضيهم الزراعية بهدف بناء مقاطع جديدة من جدار الفصل العنصري من الجهة الشرقية المحاذية لمستوطنة "معالي شمرون" المقامة فوق أراضي قلقيلية.

وقال مراعبة أن هذا المخطط يهدف لمصادرة مئات الدونمات التي تقع بين البلدتين عزون بهدف استكمال بناء الجدار و شق طريق تصل بين مستوطنتي "كاديه شامرون" و "انفيه منشي".

وبين، أن هذه الخطة لاستكمال بناء الجدار من المنطقة الشرقية من مدينة قلقيلية هذه الخطة في حال تنفيذها ستنفصل بلدتي عزون و كفر ثلث المتجاورتين عن بعضهما البعض وقطع الطريق الرئيس الواصل بين البلدتين.

وأضاف مراعبة، أن كل ذلك بهدف توصيل تجمع مستوطنات "كاديه شامرون" الواقعة شرقي من مدينة قلقيلية مع مستوطنة تقع ضمن أراضي فلسطين المحتلة عام 1948.

وقال مراعبة أن هذه الأراضي من أخصب المناطق الزراعية في المنطقة، و تشكل مصدر رزق لمئات الفلسطينيين من أهالي البلدتين و ضم هذه الدونمات لأراضي المستوطنة و بناء الجدار يعني حرمانهم من مصدر رزقهم الوحيد، و إعدام المئات من الأشجار الزيتون المثمرة

انشر عبر