شريط الأخبار

الاحتلال يرفض التحقيق في استشهاد أطفال فلسطينيين ولبنانيين

03:57 - 08 حزيران / يناير 2012

الاحتلال يرفض التحقيق في استشهاد أطفال فلسطينيين ولبنانيين

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قال المدعي العسكري الصهيوني السابق افيحاي مندلبليت انه يرفض اجراء قوات الاحتلال تحقيقات في عمليات قتل عدد من الأطفال الفلسطينيين واللبنانيين .

وذكرت صحيفة "هآرتس" اليوم الاحد، ان تصريحات المدعي العسكري السابق في الجيش الصهيوني جاءت في مؤتمر "الجمعة الاستراتيجي" الذي عقد في قاعدة سلاح الجو الصهيوني في مدينة هرتسيليا، مشيرة الى انه رفض تدخل الجيش الصهيوني في المجتمع المدني وتحويل من يخل بالأمن من المستوطنين الى المحاكم العسكرية في الضفة الغربية ،مؤكدا ان اخضاعهم للمحاكم العسكرية سوف يلحق الضرر الكبير في مهام ودور الجيش الاسرائيلي.

وأضافت الصحيفة ان تصريحات المدعي العسكري السابق في الجيش الاسرائيلي جاءت منسجمة مع موقف قيادة جيش الاحتلال برفض اقتراح نتنياهو، ومتوافقة مع البحث الجاري منذ اسبوعين في الأوساط القضائية والجيش حول هذا الموضوع، والذي اعتبره بعض قادة الجيش الاسرائيلي خطأ فادحا في حال تطبيقه وسوف يترك آثارا سلبية على دور الجيش الاسرائيلي، مؤكدين انه يتوجب اخضاع المستوطنين للمحاكم داخل "اسرائيل" وليس أمام المحاكم العسكرية.

وأشارت الى ان الاقتراح الذي قدمه نتنياهو بخصوص المستوطنين، جاء نتيجة ارتفاع نشاط المتطرفين خلال المرحلة الماضية وبالذات نتيجة لتصاعد أحداث العنف ضد الجيش ، ولم يأت هذا الاقتراح لوقف أعمال العنف المستمرة ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم.

 

انشر عبر