شريط الأخبار

الشيخ أبو إسماعيل: من يتحدث عن المجلس الاستشاري عليه بالاستقالة فوراً

03:54 - 08 حزيران / يناير 2012

الشيخ أبو إسماعيل: من يتحدث عن المجلس الاستشاري عليه بالاستقالة فوراً

فلسطين اليوم-القاهرة

قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية :"إن المجلس الاستشاري يرتكب جرائم نكراء، ويتعدى حدود اختصاصه، خاصة في تحديد صلاحيات رئيس الجمهورية، مطالبا من يتحدث في هذا الأمر بأن يستقيل فورا.

 

وأشار أبو إسماعيل إلي أن نجاح الإسلاميين بهذه النتيجة في الانتخابات يعكس رغبة الشعب الجارفة في أن يُحكم بالشريعة الإسلامية، مبديا انزعاجه من الهجوم على استخدام الدين في السياسية، قائلا: "الدين لا يمكن أبدا فصله عن السياسة".

وقال: لا يمكن لوم الذين نادوا بالتصويت لصالح الحلال والحرام، لان برنامجهم يتبني ألا ترتكب المحرمات في مقابل من لا يأبى بالحرام، وأنا سأضع الليبراليين والعلمانيين فوق رأسي إن ارتضوا بالشريعة الإسلامية أن تحكم.

وحذر أبو إسماعيل أمس السبت بمسجد أسد بن الفرات بالدقي من مخاطر أن يكتب الدستور في ظل الحكم العسكري، مشيرا إلى أن تقديم انتخابات الشورى له مغزى خطير ومفهوم جدا ظهر في التصريح بأن الدستور سينتهي في فترة شهرين رغم انه لم يعلم احد أي شيء عن طبيعة البرلمان وتشكيلته، وأعضاء اللجنة التأسيسية للدستور التي سيختارها البرلمان مما ينذر بخطر كبير، خاصة مع الإسراع في محاكمة مبارك.

وأكد مرشح الرئاسة عدم ممانعته في تعيين بعض أعضاء مجلس الشعب القادم من قبل السلطة الحاكمة شريطة ألا يكون لهم حق التصويت علي قرارات المجلس على أن يشتركوا في المناقشات فقط لأنهم يستطيعون قلب كفة الميزان في أمور عدة، محذرا في نفس الوقت من خطورة إصدار إعلان دستوري جديد لهذا الأمر.

انشر عبر