شريط الأخبار

حكومة غزة تؤكد التزام الحكومة بما تتفق عليه لجنة الحريات بشأن الصحف المحلية

02:59 - 08 كانون أول / يناير 2012


حكومة غزة تؤكد التزام الحكومة بما تتفق عليه لجنة الحريات بشأن الصحف المحلية

فلسطين اليوم- غزة

أكد د. حسن أبو حشيش رئيس المكتب الإعلامي الحكومي أن الحكومة ملتزمة بالاتفاقات التي تصل إليها لجنة الحريات بغزة بخصوص المشهد الإعلامي الفلسطيني.

 

جاء ذلك خلال حفل تكريمي للعاملين بالمكتب الإعلامي الحكومي ثناءً على جهودهم خلال 2011 ومساهمتهم خصوصاً في إنجاح فعاليات يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني.

 

وأبدى أبو حشيش جاهزية المكتب لتنفيذ اتفاقات  اجتماعات المصالحة موضحاً أنه أكد خلال تواصله مع أعضاء اللجنة بأن غزة مفتوحة لكافة وسائل الإعلام للعمل بها بكل حرية.

 

وبخصوص الصحف الثلاث "القدس والأيام و الحياة " التي تصدر في الضفة الغربية أشار أبو حشيش إلى  مكاتبها تعمل بكل حرية في القطاع وأن ما يمنع هو دخول النسخة الورقية بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي موضحاً أن مراسليها يعملون بشكل طبيعي ولكن الممنوع توزيعها ورقيا .

 

وأشار أبو حشيش إلى أن المكتب قدم في السابق مبادرة لعمل فضائية فلسطيني في غزة بكل حرية و عمل فضائية الأقصى في الضفة كذلك موضحاً أن الالتزام بعمل فضائية فلسطين في غزة كان بنسبة 100% أما في الضفة فعمل فضائية الأقصى وان كان موجوداً إلى أنه لا يخلو من بعض المنغصات و الاستدعاءات متعهداً في الوقت ذاته بعمل فضائية فلسطين في غزة بشكل حر وحماية العاملين فيها.

 

وثمن أبو حشيش الجهد والعطاء المبذول من قبل طاقم العمل في المكتب مشيداً  بالانجاز على مختلف الإدارات في المكتب والذي تم من خلال العمل الجماعي والعمل كفريق واحد.

 

وأكد أبو حشيش على إجازات المكتب الواضحة في مجال العلاقات العامة و بناء جسر من الثقة بينه والعلاقة الطيبة و المتينة و بين المؤسسات الصحفية العاملة في القطاع كما أكد على تعزيز الحريات الإعلامية ونسج علاقات غير مسبوقة مع المؤسسات الصحفية والصحفيين موضحاً أن هذا حصاد 5 سنوات من العمل الدءوب . 

 

وأشار أبو حشيش إلى أن رئاسة المكتب لها ستقدم رؤية إعلامية في مجال الاتساع في العلاقات الخارجية والتدريب الإعلامي .

 

وفي نهاية اللقاء وزع د. أبو حشيش دروع الشكر والتقدير على العاملين في المكتب .

انشر عبر