شريط الأخبار

"الشباب والرياضة" تكرم المؤسسات الإعلامية التي ساهمت في إنجاح عام الشباب

10:56 - 08 تموز / يناير 2012

"الشباب والرياضة" تكرم المؤسسات الإعلامية التي ساهمت في إنجاح عام الشباب

فلسطين اليوم-غزة

نظمت وزارة الشباب والرياضة بغزة حفلاً تكريمياً للمؤسسات الإعلامية التي ساهمت في إنجاح فعاليات عام الشباب الفلسطيني 2011، جرى الحفل مساء اليوم السبت، في قاعة الوزارة بغزة، بحضور الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة، والمدراء العامون بالوزارة أحمد محيسن وجمال العقيلي ومحمد العرعير وعصام الهبيل، وممثلي وسائل الإعلام العاملة في محافظات غزة.

وتناول الوزير المدهون في كلمته أبرز معالم عام الشباب وأهم الإنجازات التي تحققت، مقدماً شكره لوسائل الإعلام التي واكبت جميع محطات العمل وساهمت في تعزيز دور الوزارة والوصول إلى كافة شرائح الشباب.

وأكد المدهون على أهمية الإعلام وخاصة في ظل الثورة التكنولوجية التي جعلت كل مواطن قادراً على أن يصبح صحفياً ينقل الحدث في لحظته.

وأضاف قائلاً:" المؤسسات الإعلامية كانت شريكاً للوزارة من خلال مواكبتها لجميع الفعاليات، وتقديمها لبعض النصائح التي تخدم مصلحة الشباب، فبإمكان أي شخص أن ينقل الحدث لحظة وقوعه"، وأشار إلى أن منطلقات العمل في عام الشباب خرجت من واقع الخصوصية التي تميز الشباب الفلسطيني، كونه يتواجد في ظروف صعبة تفرض عليه مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة جغرافية مقوماتها محدودة جداً، مما يضيف طعماً خاصاً لنماذج النجاح.

واستعرض المدهون خلال كلمته أهم الإنجازات التي حققتها الوزارة ومن بينها تقديم المنح الشبابية ل(34) مؤسسة بدعم بلغ (176) ألف دولار، وإطلاق الجوائز ومن بينها جائزة فلسطين التشجيعية للإبداع الشبابي، وجائزة القدس الدولية، وجائزة أفضل مؤسسة شبابية، وجائزة أفضل مركز ثقافي، وجائزة النادي الرياضي الشامل.

كما تطرق إلى إطلاق صندوق دعم الشباب الفلسطيني من خلال تقديم قروض الزواج ل(350) شاباً سيحتفل بزواجهم قريباً، عدا عن تخصيص عدد من الأراضي لمشاريع الإسكان للأزواج الشابة، وقرب إطلاق باقي المشاريع في البحث العلمي والتعليم والمشاريع الصغيرة.

وأضاف الوزير المدهون أن من أبرز الإنجازات التي تحقق خلال العام إقرار قانون الشباب الفلسطيني ولوائحه التنفيذية، بالإضافة إلى برلمان الشباب، والعمل على إقرار قانون مالي موحد للأندية الرياضية.

كما تناول مشاريع البنية التحتية الرياضية وأعلن عن قرب البدء في تنفيذ مشاريع (4) ملاعب معشبة، بالإضافة لملعب عشب صناعي، وانتهاء المخطط الهندسي لمدينة الياسين الرياضية، ومشروع مدينة الشباب.

وحول النشاط الإعلامي تطرق إلى أن الإعلام التفاعلي ظهر بشكل بارز من خلال اهتمام الوزارة بنشر فعالياتها والتواصل مع الشباب، والعمل على تنفيذ طموحات الوزارة في المجال الإعلامي من خلال الحصول على تمويل لإقامة إذاعة الشباب من مؤسسة الإغاثة التركية، والعمل على إقامة فضائية خاصة للوزارة.

وتحدث أيضاً عن معهد إعداد القادة الشباب من خلال برنامج دبلوم الرائد التدريبي كنواة أولى لهذا المعهد بعد مشاركة (1200) شاباً وشابة في البرنامج هذا العام، وتنظيم عدة مؤتمرات من بينها مؤتمر الشباب وثقافة التغيير، والمؤتمر الرياضي الثاني، والعديد من ورش العمل والأيام الدراسية.

واستعرض الوزير المدهون فعاليات إحياء الذكرى الثالثة للحرب على غزة من خلال الجداريات والفعاليات الرياضية والمعارض والمشاركة في مهرجان الأفلام التسجيلية المقرر في دار الأوبرا بالقاهرة، وتحدث عن أهمية التوجه للعمق العربي والإسلامي بهدف كسر الحصار السياسي والثقافي والرياضي.

وأكد أن تنظيم معرض الكتاب الدولي بمشاركة اتحاد الناشرين العرب أهم الإنجازات التي تحسب للنشاط الثقافي هذا العام، وتقديم (200) ألف كتاب بدأت الوزارة في توزيعها في حملة أطلقت عليها "كتاب يكسر الحصار".

بعد ذلك أتيحت الفرصة للإعلاميين بالمناقشة وطرح بعض الأسئلة التي تناولت مشاريع دعم الشباب والتخفيف من المشاكل التي يعانون منها وأهمها البطالة، والتكاليف الباهظة للدراسة الجامعية، وغيرها من هموم الشباب.

ثم جرى تكريم ممثلي المؤسسات الإعلامية، والمشاركة في حفل العشاء الذي أقامته الوزارة
انشر عبر