شريط الأخبار

الأهلي يخسر أمام ميونيخ والزمالك يهزم دجلة

10:01 - 08 تموز / يناير 2012

 

 

الدوحة/ فاز فريق بايرن ميونيخ الألماني على الأهلي بطل الدوري المصري لكرة القدم 2-1 في اللقاء الودي الذي جرى بينهما على أرض ستاد أحمد بن علي الخاص بنادي الريان في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وسجل هدفي الفريق الألماني المهاجم الكرواتي إيفيكا أوليتش (31، 90+4) أما هدف الأهلي فسجله محمد بركات (48).

 

تنظيم ألماني

 

بدأ الفريق الألماني المباراة مسيطراً على خط الوسط، لكن خروج مهاجمه ماريو غوميز المبكر إثر إصابته قبل مرور عشر دقائق فقط من صافرة البداية، غيَّر من خيارات المدرب فزجَ بالكروتي إيفيكا أوليتش.

 

تنظيم متصدر الدوري الألماني واجهه تماسك مصري، مع محاولات سريعة قادها محمد ناجي جدو و محمد بركات على مرمى مانويل نوير لكنها بقيت دون حدود الخطر.

 

وفي الدقيقة 31 استطاع أوليتش افتتاح التسجيل لفريقه بمساعدة من أحمد السيّد عندما تابع الكرواتي كرة رأسية لم يحسن المدافع المصري التعامل معها فدخلت الشباك. وكان الجناح توني كروس قد بدأ الهجمة باختراق موفق على الجبهة اليسرى.

 

أخطر فرصة للأهلي كانت عبر عبد الله السعيد من تصويبة قوية أمسكها نوير.

 

وانكشف الدفاع المصري أمام طلعات البافاريين السريعة فانفرد الهولندي آريين روبين وجهاً لوجه أمام الحارس شريف إكرامي لكن الأخير تقدَّم بخروج موفق ليبعد فرصة الهدف الثاني قبل استراحة ما بين الشوطين.

 

شوط مصري وهدف قاتل

 

مع بداية الحصة الثانية كان واضحاً أن مدرب الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه لا يريد لفريقه أن يسجل مشاركة فقط أمام البايرن، فتحرر أسلوب اللعب مقارنة بالشوط الأول ومع إشراك محمد أبو تريكة بدأت فرص التعديل تلوح للنادي الأهلي.

 

ولم يتأخر محمد بركات عن إسعاد الجمهور المصري فاستغل تمريرة بمنتهى الدقة من أبو تريكة وسدد عن يمين نوير هدفاً في الدقيقة 48، بعدها بدقيقة كاد البرازيلي فابيو جونيور أن يعيد الكَرْة، لكن مدافع بايرن وضع قدمه أمام التسديدة القوية.

 

وفي الدقيقة 63، جاء دور نوير ليحرم المصريين من هدف ثانٍ عندما رد بقوة كرة أبو تريكة الحرة مباشرة، لكنه بالتأكيد لم يكن قادراً على منع لاعبي الأهلي من الثقة التي تقدموا بها إلى المرمى الألماني طيلة فترات الشوط الثاني.

 

ولم تنقطع هجمات الفريق البافاري، لكن دفاع الأهلي استمر في صحوته فردياً وجماعياً.

 

وانخفض إيقاع اللعب في الدقائق العشر الأخيرة مع إفساح المجال للاعبين البدلاء بالمشاركة، وحين ظن الجميع أن المباراة تتجه للتعادل، كان أوليتش على موعد مع زيارة ثانية للشباك المصرية في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتب بدلاً من الضائع، بعد سوء توقيت للحارس إكرامي كلف فريقه خسارة المباراة على الرغم من  أدائه الجيد قبل هذه اللقطة.

 

الزمالك يعبر وادي دجلة بصعوبة 

 

القاهرة/ حقق فريق الزمالك فوزاً صعباً على وادي دجلة بهدف نظيف يوم السبت على ملعب المقاولون العرب في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى للدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

 

جاء هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 61 وسجله اللاعب البديل أحمد جعفر، وشهدت المباراة أداء حماسياً من جانب الفريقين منذ الدقيقة الأولى وحتى إطلاق الحكم صافرة النهاية، كما شهدت العديد من الفرص التهديفية الضائعة من جانب الفريقين خاصة في الشوط الثاني.

 

كانت المباراة قد تأجلت بسبب تعرض حافلة فريق وادي دجلة لحادث سير قبل انطلاق الدوري، وأدى الحادث إلى وفاة عامل غرفة ملابس الفريق وتعرض بعض أفراده لإصابات منهم المدرب البلجيكي والتر ميوس.

 

بهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع، بفارق خمس نقاط خلف حرس الحدود المتصدر وثلاث نقاط خلف الأهلي صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد وادي دجلة عند 11 نقطة في المركز الثاني عشر.

 

انشر عبر