شريط الأخبار

سفير الكيان لدى مصر يطلب زيارة الجاسوس "ترابين" لسوء حالته الصحية

08:26 - 07 تموز / يناير 2012

سفير الكيان لدى مصر يطلب زيارة الجاسوس "ترابين" لسوء حالته الصحية

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

تقدم السفير الإسرائيلي بالقاهرة يعقوب ايميتاي الى وزير الخارجية المصري بطلب زيارة الجاسوس الإسرائيلي المسجون في مصر عودة ترابين، موضحا أن الزيارة سببها الاطمئنان علي صحته وتوصيله رسائل من أسرته وحمل رسائل منه إلى أسرته، وذلك طبقا لما تقتضيه لوائح مصلحة السجون والقوانين في مصر.

 وبحسب مصادر مصرية ذكرت أن ايميتاي ذكر في طلبه أن أسرة ترابين في "إسرائيل" قد تقدمت أول يناير الجاري، بطلب إلى الخارجية الإسرائيلية يطلبون فيه الاطمئنان على نجلهم المسجون في مصر، خاصة بعد وصولهم أنباء عن إصابته بوعكة صحية نقل على أثرها إلى المستشفى وأن حالته الصحية سيئة، وهو ما يوجب على سفارة تل أبيب بالقاهرة الاطمئنان عليه والوقوف على حالته الصحية بشكل رسمي طبقا لما تقتضيه لوائح السجن بشأن حق الزيارة والقوانين المصرية.

 ويضيف المصدر أن ادعاء السفير الإسرائيلي حول سوء حالة ترابين الصحية غير صحيح وهو مجرد ادعاء من أجل تسهيل طلب الزيارة، وأن المسجون عودة ترابين صحته جيدة ولا يعاني من اى مشاكل صحية.

 يذكر أن أخر زيارة تلقاها عودة ترابين المسجون في مصر منذ عام 1999 كانت في مارس 2010 عندما تقدم السفير الإسرائيلي السابق إسحاق ليفانون بطلب مشابه وسمح له بزيارة استمرت لمدة نصف ساعة حمل خلالها السفير إليه الرسائل من أسرته والعكس

انشر عبر