شريط الأخبار

تشديد الاجراءات الأمنية حول السياح الاسرائيليين في اوروبا بعد ورود تحذيرات من امكانية استهدافهم

08:22 - 07 تشرين أول / يناير 2012

تشديد الاجراءات الأمنية حول السياح الاسرائيليين في اوروبا بعد ورود تحذيرات من امكانية استهدافهم

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

كثفت إسرائيل من الإجراءات الأمنية حول أهداف إسرائيلية في دول القارة الأوروبية في أعقاب تحذيرات من إمكانية استهدافها من قبل منظمة حزب الله ومنظمات أخرى، بينما شددت بلغاريا الإجراءات الأمنية حول المصطافين الإسرائيليين في العاصمة صوفيا ومنتجعات التزلج على الجليد.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن تل أبيب طلبت من بلغاريا ودول أوروبية أخرى تشديد الإجراءات الأمنية حول السياح الإسرائيليين.

ولفتت الصحيفة  إلى أن رئيس شعبة الأمن في وزارة المواصلات طلب من نظرائه الأوروبيين تشديد الحراسة حول المصطافين الإسرائيليين، خاصة في الفنادق ومنتجعات التزلج على الجليد في صوفيا عاصمة بلغاريا، وذلك خشية من استغلال المنظمات المعادية لإسرائيل شعبية تلك الدولة بين السياح الإسرائيليين لتنفيذ هجمات، على تعبير الصحيفة.

وأشارت يديعوت إلى أن الأوروبيين استجابوا للطلب الإسرائيلى وكثفوا الإجراءات الأمنية، مؤكدين أنه لا يوجد تحذيرات محددة، إلا أن مسئولي الأمن الإسرائيليين أوضحوا أنهم قلقون من معلومات وصلتهم في سياق الاستعدادات لإحياء ذكرى اغتيال القائد العسكري بحزب الله عماد مغنية، كما تخشى إسرائيل مما تسميه التهديدات الإيرانية في أعقاب سلسلة اغتيالات ضد مسئولين وعلماء ذرة إيرانيين.

وأضافت الصحيفة إلى أن الخوف من عمليات في بلغاريا يأتي في سياق تحذيرات خطيرة وردت مؤخرا بأن حزب الله يسعى لتنفيذ هجوم على أهداف إسرائيلية في إحدى الدول الغربية، مضيفة أن هذه التحذيرات تستند إلى معلومات حصلت عليها من الاستخبارات الغربية، بينما كثفت إسرائيل إجراءاتها الأمنية في الخارج, حيث قالت مصادر أمنية أن إسرائيل نجحت في الماضي في إحباط محاولات مماثلة لحزب الله في الخارج.

انشر عبر