شريط الأخبار

حماس وحزب الله ستمتلكان صواريخ دقيقة بحلول 2017

05:33 - 07 تموز / يناير 2012

حماس وحزب الله ستمتلكان صواريخ دقيقة بحلول 2017

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

ذكرت صحيفة "جيروزليم بوست" أن التقديرات في الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن منظمة حزب الله وحركة حماس يضاعفان من ترسانتهما الصاروخية إلى جانب التحسينات على مستوى الدقة, وأنه بحلول عام 2017 فإن المنظمتان سيمتلكان نحو 1600 صاروخ بعيد المدى ذو مستوى عالي من الدقة, و800 صاروخ متوسط المدى ذو مستوى عالي من الدقة أيضا مما يعطيهما القدرة على إصابة الأهداف التي يريدونها.

ونقلت الصحيفة عن وزير الجبهة الداخلية "متان فلنائي" الذي كان يروي لضيوفه في مكتبه بمبنى وزارة الحرب المكون من 15 طابق, أنه قال "إن هذا المبنى في حرب بالمستقبل لن يبقى واقفا".

ووفقا لتقديرات الجيش الإسرائيلي المستحدثة فإن مدينة حيفا والمناطق المحيطة بها ستتعرض في حرب مستقبلية لإطلاق 1200 صاروخ قصير المدى, بينما ستتعرض مدينة تل أبيب ومنطقة غوش دان لإطلاق 3000 صاروخ متوسط المدى وبقية البلاد ستتعرض لإطلاق 600 صاروخ بعيد المدى.

وقال قائد الجبهة الداخلية "إيال أيزنبرغ" أنه في حرب لبنان الثانية عام 2006 قتل 43 مدنيا إسرائيليا أي أن مدني واحد قتل مقابل كل 100 صاروخ, وأن الهدف هو خفض هذا العدد ليكون قتيل واحد مقابل كل 1000 صاروخ.

وأشار أيزنببرغ إلى أن الطريقة الوحيدة للحد من تأثير حرب مستقبلية على الاقتصاد الإسرائيلي هو أن يتم تقسيم البلاد إلى 290 قسم مختلف وإنشاء نظام إنذار يواكب هذا الهدف.

وأضاف "إن المشكلة هي أن صفارات الإنذار التي تسمع في حي واحد من أحياء القدس على سبيل المثال تسمع في الحي المجاور, ونتيجة لذلك فإن قيادة الجبهة الداخلية تعمل مع شركات الهاتف ووزارة الاتصالات على إرسال رسائل عبر الإيميلات والجوالات".

انشر عبر