شريط الأخبار

البردويل: لا توجد نية لفتح مكتب للحركة في تونس

01:56 - 07 تشرين أول / يناير 2012


البردويل: لا توجد نية لفتح مكتب للحركة في تونس

فلسطين اليوم _ غزة

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الدكتور صلاح البردويل اليوم السبت "إنه لا توجد نية لدى الحركة لفتح مكتب لها في تونس".

 

أضاف البردويل "أنه لا توجد حتى مجرد نقاشات داخل حركة حماس فى هذا الصدد، التى يستقر مكتبها فى العاصمة السورية دمشق".

 

وأوضح البردويل أن حماس لم تناقش حتى اللحظة مع أي طرف عربي انتقال مكتبها من سوريا إلى أي بلد عربي، ولم يُطلب ذلك منها من قبل القيادة السورية , مشدداً على أن  حركته تعتبر أن كل الدول العربية حاضنة لمكتبها وللشعب الفلسطيني الذي يمثله مكتبها في هذه الدول.

 

وأكد البردويل المكتب الحقيقي والرسمي لحركة حماس هو حيث يوجد مركز صراعها مع المحتل الصهيوني داخل فلسطين وخارجها حيث ساحة الصراع مع العدو الصهيوني وداخل كل قلب عربي حر.

 

وكان رئيس الوزراء في حكومة غزة إسماعيل هنية قد بدأ زيارته زيارة إلى تونس مساء الخميس الماضي بدعوة من الحكومة هناك، والتقى خلالها رئيس الوزراء حمادى الجبالى والرئيس التونسى منصف المرزوقى وفعاليات شعبية وأحزاب سياسية.

ونقلت إحدى الصحف الصادرة فى لندن اليوم عن الناطق باسم حزب حركة النهضة التونسية قوله "إن إقامة مكتب لحماس فى تونس هو تحصيل حاصل، وكان من المفروض أن يكون قائما منذ عدة سنوات"، مؤكدا أنه لن يكون هناك أى اعتراض من قبل أى طرف سياسى فى تونس على ذلك وأن فتح مكتب لحماس هناك مرحب به.

 

وقالت حكومة غزة اليوم السبت "من المقرر أن يزور إسماعيل هنية اليوم مدينة سيدي بوزيد، مهد الثورة التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي، في إطار زيارته لتونس ضمن جولته الخارجية التي بدأها قبل نحو عشرة أيام وشملت مصر والسودان وتركيا"، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يزور قطر والبحرين لاحقا.

 

انشر عبر