شريط الأخبار

خلال جولته الدولية.. وزير التعليم بغزة يوقع اتفاقيات شراكة تتعلق بالمنح والأبحاث

12:10 - 07 تموز / يناير 2012

خلال جولته الدولية.. وزير التعليم بغزة يوقع اتفاقيات شراكة تتعلق بالمنح والأبحاث

فلسطين اليوم-غزة

أكد وزير التربية والتعليم العالي د. أسامة المزيني أنه بحث العديد من القضايا التعليمية التي يحتاجها قطاع غزة من وقد شرع  الوزير في توقع عدة اتفاقيات شراكة مع نظيره التونسي د. منصف بن سالم في العاصمة التونسية تونس, وذلك لخدمة الميدان التربوي والتعليمي في غزة .

وقال د. المزيني في تصريح خاص وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه إنه اجتمع مع نظيره التونسي  د. منصف بن سالم ومستشاره د. محمد غريبة في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية, وقد قام بعد ذلك بجولة هامة بصحبه الوزير التونسي في عدة مرافق تربوية وعلمية هامة ومن بين هذه المرافق المعهد الوطني للبحث والتحليل الفيزيائي والكيميائي,  والمركز الوطني للعلوم والتكنولوجيا النووية, ومدينة العلوم التكنولوجية, والعديد من المرافق , واطلع خلال الجولة على نشاطات هذه المراكز وأبحاثها وتجاربها التعليمية والعلمية المتنوعة.

وبين د. المزيني أنه وقع العديد من اتقافيات الشراكة خلال زيارته للمراكز والمرافقة العلمية , ومن بين الاتفاقيات,  اتفاقيات تتعلق بالمنح والبعثات الدراسية, والعديد من الاتفاقيات الخاصة بالتعليم العالي إضافة إلى  اتفاقية لتنفيذ زيارات متبادلة بين مجلس البحث العلمي في غزة, والمعهد الوطني للبحث والتحليل الفيزيائي والكيميائي التونسي وذلك في إطار تبادل الخبرات والشراكة البحثية ، وقد وصف وزير التعليم زيارته الى تونس بالناجحة على كافة المستويات السياسية والتعليمية

وأوضح  د. المزيني أنه تم الحصول على وعد لتنفيذ اتفاقية هامة حول إجراء بحوث حول الإشعاعات النووية في غزة يقوم بها المركز الوطني للعلوم والتكنولوجية النووية التونسي وذلك بعد اطلاع إدارة المركز على حاجة غزة لإجراء مثل هذه البحوث الهامة خاصة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة واستخدام الاحتلال الإسرائيلي أسلحة محرمة  ضد السكان وحدوث حالات مرضية ووفيات وتلوثات بيئية خطيرة .

وأشار وزير التربية والتعليم العالي انه تم توقيع اتفاقية  أخرى حول استقدام طلاب ومهندسين متميزين من غزة لزيادة خبراتهم في مجال التقنيات التكنولوجية والاتصالات التكنولوجية الدقيقة إضافة إلى تنفيذ زيارات في المستقبل لطلبة المدارس الفلسطينية إلى مدينة العلوم التونسية وهي إحدى المدن العلمية الكبيرة التي تقدم خدمات تعليمية وبحثية وتكنولوجية متطورة.

 

 

انشر عبر