شريط الأخبار

أصبحوا في خطردائم..تشديد الإجراءات حول "الإسرائيليين" في أوروبا

11:42 - 07 حزيران / يناير 2012

أصبحوا في خطردائم..تشديد الإجراءات حول "الإسرائيليين" في أوروبا

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

كثفت "إسرائيل" الحراسة حول أهداف "إسرائيلية" في القارة الأوروبية في أعقاب تحذيرات من إمكانية استهدافها من قبل منظمة حزب الله ومنظمات أخرى, بينما شددت بلغاريا الإجراءات الأمنية حول المصطافين "الإسرائيليين" في صوفيا ومنتجعات التزلج على الجليد.

 

وكشفت صحيفة يديعوت أحرونوت أن "إسرائيل" طلبت من بلغاريا ودول أوروبية أخرى تشديد الإجراءات الأمنية حول السياح "الإسرائيليين".

 

ولفتت الصحيفة إلى أن ما يسمى برئيس شعبة الأمن في وزارة المواصلات طلب من نظرائه الأوروبيين تشديد حزام الحراسة حول المصطافين "الإسرائيليين" ولاسيما في الفنادق ومنتجعات التزلج على الجليد في صوفيا عاصمة بلغاريا, وذلك خشية من استغلال المنظمات المعادية استغلال شعبية تلك الدولة بين السياح "الإسرائيليين" لتنفيذ هجمات, على تعبير الصحيفة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الأوروبيين استجابوا للطلب "الإسرائيلي" وكثفوا الإجراءات الأمنية, مؤكدين أنه لا يوجد تحذيرات محددة, إلا أن مسئولي الحرب "الإسرائيليين" أوضحوا أنهم قلقين من معلومات وصلتهم في سياق الاستعدادات لإحياء ذكرى مقتل عماد مغنية, كما تخشى "إسرائيل" مما تسميه التهديدات الإيرانية في أعقاب سلسلة اغتيالات ضد مسئولين وعلماء ذرة إيرانيين.

 

وقال ما يسمى برئيس شبعة الأمن في وزارة المواصلات أنه رغم التحذيرات الخطيرة التي وردت مؤخرا فإنه لا داعي للخوف والذعر والهدف فقط هو اتخاذ تدابير الحيطة والحذر وعدم المجازفة.

 

ويشار إلى أن الخوف من عمليات في بلغاريا يأتي في سياق تحذيرات خطيرة وردت مؤخرا بأن حزب الله يسعى لتنفيذ هجوم على أهداف "إسرائيلية" في إحدى الدول الغربية.

 

هذه التحذيرات تستند إلى معلومات حصلت عليها من الاستخبارات الغربية, بينما كثفت "إسرائيل" إجراءاتها الأمنية في الخارج, وقالت مصادر أمنة أن "إسرائيل" نجحت في الماضي في إحباط محاولات مماثلة لحزب الله في الخارج.

 

وفي المقابل انتقدت هيئة مكافحة الإرهاب في مجلس الحرب القومي التحذيرات التي أطلقتها ما تسمى شعبة الأمن في وزارة المواصلات وأوضحوا أن هذه هي المرة الأولى التي ينشر فيها هذا الجسم تحذيرات من السفر, مشيرين إلى ان التحذيرات من هذا النوع هي من اختصاص هيئة مكافحة الإرهاب.

 

وقالت الهيئة أ المعلومات التي أعلنت عنها شعبة الأمن في وزارة المواصلات عادية ولا يوجد فيها معلومات استخبارية وبالتالي لا داعي لهذا الجو من الهستيريا.

 

 

 

انشر عبر