شريط الأخبار

"الإخوان": لم نعطي ضمانات باحترام "كامب ديفيد"

09:26 - 06 حزيران / يناير 2012

"الإخوان": لم نعطي ضمانات باحترام "كامب ديفيد"

فلسطين اليوم – وكالات

نفى القيادي في جماعة "الإخوان المسلمين" في مصر إبراهيم منير أن تكون الجماعة أعطت أي ضمانات لواشنطن بشأن احترام اتفاقية التسوية (كامب ديفيد) مع (إسرائيل).

 

وأكد منير، العضو بمكتب إرشاد الجماعة في تصريح تلفزيوني، الجمعة 6-1-2012، أن "هذا الموضوع سيعرض على الشعب المصري في استفتاء ليقرر موقفه منه".

 

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند زعمت في وقت سابق أن الإخوان المسلمين أعطوا واشنطن ضمانات باحترام معاهدة "كامب ديفيد" وأن الإدارة الأمريكية ستواصل السعي للحصول على ضمانات أخرى مستقبلًا.

 

وفي شهر سبتمبر الماضي، طلبت جماعة الإخوان المسلمين مراجعة العلاقات المصرية مع (إسرائيل) دون أن تطالب بإلغاء معاهدة "كامب ديفيد" التي وقعتها مصر و(إسرائيل) عام 1979، والتي كانت أول معاهدة سلام بين الدولة العبرية ودولة عربية.

 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية: "إن جماعة الإخوان المسلمين في مصر قدمت للولايات المتحدة ضمانات بالنسبة إلى احترام معاهدة السلام مع (إسرائيل)".

 

وقالت المتحدثة للصحفيين: "لقد قطعوا تعهدات لنا بهذا الشأن". وأضافت: "لقد حصلنا بالنسبة إلى هذا الموضوع على ضمانات من جانب مختلف المحادثين وسنواصل السعي وراء الحصول على ضمانات أخرى في المستقبل".

 

وقالت نولاند إن الولايات المتحدة تحرص على التذكير بأنها تتوقع من "كل الفاعلين السياسيين (في مصر) أن يحترموا الالتزامات الدولية للحكومة المصرية".

 

 

انشر عبر