شريط الأخبار

هنية: زيارتي لتونس تأتي في اطار المساعي لكسر الحصار عن غزة

07:11 - 06 حزيران / يناير 2012

هنية: زيارتي لتونس تأتي في اطار المساعي لكسر الحصار عن غزة

فلسطين اليوم – وكالات

قال رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة اسماعيل هنية أن زيارته الى تونس تهدف أساسا الى كسر الحصار السياسي الذي فرض على الحكومة الفلسطينية المنتخبة و كذلك الحصار الاقتصادي المفروض على غزة منذ فوز حماس في انتخابات 2006 .

وأضاف بالقول خلال تصريحاته الصحفية التي عقبت لقائه برئيس الحكومة حمادي الجبالي " لئن تنكرت لنا الدول و الحكومات السابقة فإنني أستطيع أن أقول ان الربيع العربي الذي بدأ من تونس قد أنصف غزة و أنصف الحكومة المنتخبة".

ولاحظ أن فلسطين ليست عنوانا سياسيا متداولا في الساحة التونسية بل هي بالنسبة للتونسيين " التزام ديني و وطني و قومي تجاه أشقاء يعيشون الحصار و ويلات السياسات الصهيونية" مضيفا بالقول " كم كنا سعداء و نحن نشاهد الشعب التونسي يعالج همومه الخاصة أثناء الثورة و يرفع مع ذلك شعار الشعب يريد تحرير فلسطين" ملاحظا أن ذلك يعني أن مسيرة تحرير فلسطين " و ان بدت من الداخل فهي تستند اليوم الى هذا العمق الاستراتيجي في تونس من خلال الثورة و الشعب و القيادة".

وكان رئيس الحكومة حمادي الجبالي قد رحب بالقيادي الفلسطيني مجددا الالتزام بالدعم و التأييد للشعب الفلسطيني و لثورته و لكافة حقوقه و معربا عن ارتياحه الكبير للخطوات التي قطعت على درب المصالحة الفلسطينية.

وسيلتقي هنية خلال هذه الزيارة التي تستغرق خمسة أيام كل من رئيس الجمهورية محمد منصف المرزوقي و رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر, كما يتوقع أن يلقي خطابا أمام أعضاء المجلس و يتحول الى عدد من المدن التونسية.

 

انشر عبر