شريط الأخبار

حماس : حرية التنقل مكفولة للجميع ولا أحد فوق القانون

06:17 - 06 تشرين أول / يناير 2012

حماس : حرية التنقل مكفولة للجميع ولا أحد فوق القانون

فلسطين اليوم- غزة

استهجنت  حركة المقاومة الإسلامية "حماس" السلوك الاستفزازي والتصريحات التوتيرية التي تعامل بها وفد حركة فتح مع أفراد الشرطة الفلسطينية على معبر بيت حانون عند مدخل قطاع غزة،

واعتبر فوزي برهوم، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن هذه التصرفات توتيرية وغير مسئولة، واستخدام ألفاظ غير لائقة من وفد بهذا المستوى ويمثل حركة فتح مع أفراد الشرطة لا ينم عن سلوك طيب ونوايا صادقة لهذا الوفد تجاه ما يجري من حديث حول اهتمامهم لإنجاح المصالحة، ويدل على عدم الاستعداد المسبق لهذا الوفد لتهيئة الأجواء والمناخات لإنجاح مشروع المصالحة.

 

وأكد  حركة حماس على ضرورة احترام القانون، وكافة الإجراءات المتبعة للدخول إلى قطاع غزة من قبل الجميع، وتؤكد على أن حرية التنقل مكفولة للجميع وأن لا أحد فوق القانون

 

فيما قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني بحكومة غزة الجمعة إنها لم تمنع وفد حركة فتح من دخول غزة، مضيفة أن "الوفد رفض الانتظار قليلًا ليتصل عناصر أمن معبر بيت حانون شمال قطاع غزة بقيادتهم"، مشيرة إلى أن "انتظارهم لم يدم أكثر من 10 دقائق".

 

وذكر الوزارة في بيان لها: إن "وفد فتح رفض الانتظار لإتمام إجراءات دخوله بل إن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سب الذات الإلهية وشتم عناصر الشرطة بالرغم من أن فترة انتظارهم لم تطول"، على حد قول البيان.

 

وأضافت "لا نمنع أحدًا من دخول القطاع ومثال ذلك دخول عضو اللجنة المركزية لفتح ومفوض علاقاتها الخارجية نبيل شعث قبل أيام وعمله بحرية".

 

واتهمت الداخلية حركة فتح بأنها "ما زالت تتعامل بنهج استفرادي وإقصائي ولا ترى غيرها في الساحة وتعتبر غزة فوضى ولا حكومة بها".

 

وشددت على أن "ما تردد على لسان قادتها لا يليق بهم ولا ينم عن حسن النوايا ونطالب الجميع بوقف هذه التصرفات المعمقة للواقع والتي تهدف للتستر على سياسة فتح التفاوضية والأمنية".

انشر عبر