شريط الأخبار

فتح تتهم الداخلية بحجز بطاقات قيادتها مدة ساعة والأخيرة تنفي

02:43 - 06 تموز / يناير 2012

فتح تتهم الداخلية بحجز بطاقات قيادتها مدة ساعة والأخيرة تنفي

فلسطين اليوم-غزة

قرر قيادات حركة فتح ظهر اليوم الجمعة عدم الدخول إلى قطاع غزة بعد أن حجزت وزارة الداخلية بطاقاتهم وجوازاتهم لمدة ساعة على معبر بيت حانون شمال قطاع غزة وهذا ما نفته وزارة الداخلية بغزة.

حيث قال مصدر مسئول في حركة فتح لـ"فلسطين اليوم" أن داخلية غزة أوقفت قيادات الحركة التي كانت تنوي دخول القطاع للالتقاء بالكادر الفتحاوي والإطلاع على أوضاع المواطنين الفلسطينيين ولترسيخ المصالحة الفلسطينية مدة ساعة, الأمر الذي دفعهم للعودة إلى الضفة الغربية.

فيما نفى الناطق باسم الداخلية في قطاع غزة إيهاب الغصين, منع وفد قادة حركة فتح من الدخول إلى القطاع, قائلاً :"الوفد رفض الانتظار قليلاً على المعبر لحين قيام عناصر أمن المعبر بالاتصال مع قيادتهم في غزة.

وأوضح الغصين لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" اليوم الجمعة, ان قيادة حركة فتح التي كانت تنوي الدخول لغزة قامت بشتم عناصر الشرطة ولم يدم انتظارهم أكثر من عشر دقائق, قائلاً :ما تردد على لسان قيادتها لا يليق بهم ولا ينم عن حسن النوايا.

وقال :"الداخلية لا تمنع أحد من الدخول للقطاع ومثال على ذلك دخول القيادي في فتح نبيل شعث وعمله بحرية داخل قطاع غزة.

وأكد الغصين, أن فتح ما زالت تتعامل بنهج استفرادي وإقصائي ولا ترى غيرها في الساحة وتعتبر أن غزة فوضى ولا حكومة بها.

وطالب الجميع بوقف هذه التصرفات المعمقة للواقع والتي تهدف للتستر على سياسة فتح التفاوضية والأمنية.

وكان من المقرر أن يدخل كلُ من صخر بسيسو ومحمد المدني أعضاء في اللجنة المركزية لفتح والمستشار العسكري لرئيس السلطة الحاج اسماعيل جبر والقيادي روحي فتوح.

انشر عبر