شريط الأخبار

صحف بريطانية تحذر من نشوب حرب على إيران

02:31 - 06 تموز / يناير 2012

صحف بريطانية تحذر من نشوب حرب على إيران

فلسطين اليوم-وكالات

تصاعدت التحذيرات في بريطانيا من الانزلاق إلى حرب حقيقية في إيران والمنطقة اثر تحذيرات بريطانية بالتنسيق مع واشنطن لإيران من مخاطر الإقدام على تعطيل الملاحة في مضيق هرمز.

وحذرت صحيفة الإندبندنت البريطانية من نشوب حرب، قائلة :"إن الحكومة الإسرائيلية اليمينية وقادة الحرب الصهاينة يرون أن الوقت مناسب الآن لضرب إيران وتعطيل برنامجها النووي  في الوقت الذي تضعف فيه قوة الرئيس أوباما على لجم السياسات الإسرائيلية".

ولاحظت الصحيفة أن كل المرشحين الجمهوريين للرئاسة "ما عدا رون بول" جاهزون لضرب إيران غدا، مشيرة, إلى أن تصريحات مت رومني، المرشح الجمهوري المحتمل اعتبر فيها إيران "الخطر الأكبر الذي يواجه إسرائيل والعالم".

وانتقدت الصحيفة الدبلوماسية الغربية التي قادت إلى هذه المرحلة وتعارضها مع مبادئ الحراك السياسي، وقالت إن الحروب الكبرى قد وقعت في السابق نتيجة لأسباب تقل كثيرا عن عوامل التوتر الراهنة، وحذرت الغرب من الدخول في دائرة جديدة من العنف في المنطقة، وقالت :يكفي النظر إلى الماضي القريب لرؤية  نتائج حرب أخرى.

من جانبها حذرت صحيفة الجارديان, من أن تؤدي الحسابات الخاطئة في الغرب إلى حرب  غير محسوبة مع إيران، قائلة :"إن التهديدات الإيرانية قد تكون جدية اثر حشر حكومة طهران في الزاوية، الأمر الذي سيقود إلى تسريع طهران لبرنامجها النووي أي بالنقيض مما تحاول واشنطن تحقيقه وان تؤدي خشية الملالي في طهران من ثورة ثانية، إلى تبني طهران خيار تصدير الفوضى في المنطقة.

انشر عبر