شريط الأخبار

بريطانيا تطالب سوزان مبارك بعدم الزج باسمها في مشاكلها العائلية

01:27 - 06 تشرين أول / يناير 2012

بريطانيا تطالب سوزان مبارك بعدم الزج باسمها في مشاكلها العائلية

فلسطين اليوم-القاهرة

كشف مصدر مقرب من عائلة الرئيس المخلوع، أن الحكومة البريطانية طلبت من سوزان مبارك على لسان مسئول كبير عدم الزج باسم بريطانيا في مشاكل العائلة تجنبًا لإحراج الحكومة البريطانية.

كما أبلغ مسئول بريطاني سوزان مبارك رفض بريطانيا التدخل في محاكمة مبارك ونجليه، وطالبها بالالتزام بقواعد المحاكمة باعتبار زوجها ونجليها مواطنين مصريين يخضعون للقانون والقضاء المصري – بحسب جريدة "روزاليوسف".

ويذكر أن سوزان مبارك قد تم استدعاؤها للتحقيق أمام جهات قضائية بريطانية، إضافة إلى ذلك أن السلطات البريطانية قامت بالتحقيق مع بيتر بالمر ابن عم سوزان الأسبوع الماضي، عقب اكتشاف سلطات الضرائب والدخل لحسابين يديرهما بيتر برصيد 395 مليون دولار في أحد بنوك لندن، واعترف بأنها تخص سوزان ثابت.

ورغم هذه التطورات القانونية، فإن بريطانيا رحبت بانتقال عمر علاء مبارك وفريدة جمال مبارك ووالديتهما إلي الأراضي البريطانية، ودون تأشيرات مسبقة، باعتبار أن الطفلين مواطنان بريطانيان، كما جددت وزارة الخارجية البريطانية جوازات سفر الطفلين مؤخرًا.

ويذكر أن علاء وجمال والمرحوم محمد علاء وعمر علاء وفريدة جمال مبارك ولدوا بمستشفي "بورتلاند" البريطانية ومسجلون جميعا في دفتر المستشفى بمركز تسجيل المواليد والوفيات الملحق بالمستشفي الواقع في 209 شارع بورتلاند ويست منستر بوسط لندن، وتتمتع أسرة مبارك كلها بمن فيها زوجتا علاء وجمال بالجنسية البريطانية الكاملة.

انشر عبر