خبر هنية: زيارتي إلى تونس كسرت الحصار السياسي المفروض على غزة

الساعة 08:15 م|05 يناير 2012

هنية: زيارتي إلى تونس كسرت الحصار السياسي المفروض على غزة

فلسطين اليوم _ غزة

اعتبر إسماعيل هنية رئيس الوزراء في حكومة غزة أنه كسر بزيارته إلى تونس اليوم الخميس الحصار السياسي الذي فرض على الحكومة الفلسطينية المنتخبة وعلى قطاع غزة" منذ فوز حركة حماس بالانتخابات سنة 2006.

 

ويزور هنية تونس لأول مرة بدعوة من حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية المؤقتة وأمين عام حركة النهضة الإسلامية الفائزة في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي التي أجريت في 23 تشرين أول 2011.

 

وأعلنت وكالة الأنباء التونسية أن زيارة هنية تستمر خمسة أيام وأنه "سيتحول (خلالها) إلى عدة مدن تونسية" وسيلقي "خطابا" أمام أعضاء المجلس التأسيسي.

 

وصرح هنية للصحفيين بعد محادثات أجراها مع رئيس الحكومة حمادي الجبالي بأن "الربيع العربي وبدايته في تونس قد أنصف غزة والحكومة المنتخبة".

 

وقال:"للأسف الشديد عانينا منذ أن فزنا بالانتخابات (سنة 2006) من حصار اقتصادي وسياسي، وتنكرت لنا الدول والأنظمة والحكومات (العربية) السابقة".

 

واعتبر في سياق آخر أن الدول العربية "يمكن أن تستفيد من الأنموذج الحضاري للشراكة السياسية" التي "صنعتها" الثورة التونسية.

 

ونوه بما تتميز به هذه الشراكة من "تكامل بين (التيار) الإسلامي والوطني والقومي والليبيرالي لصياغة واقع تونسي يحترم الديمقراطية والمواطنة".

 

ووصل إسماعيل هنية إلى تونس على متن طائرة تركية وكان في استقباله بمطار تونس-قرطاج الدولي رئيس الحكومة التونسية وعدد من أعضائها، وراشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الإسلامية إضافة إلى نحو ألفي شخص رددوا هتاف "الشعب يريد تحرير فلسطين".