شريط الأخبار

أبو زيد: نعمل على منهج تشاركي وفعال لتعديل قانون الخدمة المدنية

04:14 - 05 حزيران / يناير 2012

أبو زيد: نعمل على منهج تشاركي وفعال لتعديل قانون الخدمة المدنية

فلسطين اليوم-رام الله

قال رئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى أبو زيد، اليوم الخميس, إن الديوان يعمل بمنهج تشاركي وفعال لتعديل قانون الخدمة المدنية والوصول إلى قانون عصري فلسطيني قادر على دفع الوظيفة العمومية للأمام, وتطوير أداء مؤسسات السلطة الوطنية.

وأكد أبو زيد خلال لقائه وكلاء وزارات ومؤسسات السلطة اليوم في مقر الديوان, أن مشاركة كافة المستويات الإدارية في مؤسسات السلطة, ومن بينها الوكلاء, سيشكل مفصلا هاما في اغناء وإثراء قانون الخدمية المدنية, لإطلاعهم على التجربة الفلسطينية في مجال الخدمة المدنية, وقدرتهم على وضع المخرجات التي يمكن أن يُؤخذ بها عند تعديل القانون.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتي استكمالا للعديد من اللقاءات التي عقدت بهدف تعديل القانون, وأبرزها مع مدراء الشؤون الإدارية والمالية في مؤسسات السلطة, والنقابات, والقانونيين, والتي أثمرت العديد من النتائج الهامة التي يمكن الأخذ بها لتعديل القانون.

وعرض أبو زيد للوكلاء أهم المحاور التي تم التوصل إليها في اللقاءات السابقة والتي سيؤخذ بها عند تعديل القانون، وأبرزها: فصل سلم الرواتب عن قانون الخدمة المدنية, وجدول تشكيلات الوظائف والهياكل التنظيمية للدوائر الحكومية, وربط المسار الوظيفي بالمسار التدريبي وملامح المدرسة الوطنية للإدارة، معللا سبب إدراجها في قانون الخدمة المدنية والأهداف التي يمكن أن تحققها في تطوير قطاع الخدمة المدنية ومؤسسات السلطة.

وطالب أبو زيد الوكلاء الحاضرين بضرورة دراسة كافة المحاور والأفكار الموضوعة لتعديل القانون وتقديم الملاحظات المناسبة والمبررات حول ذلك, لضمان الوصول إلى قانون عصري قادر على تطوير أداء مؤسسات السلطة وضمان حقوق العاملين بها, ودفعهم لتقديم أجود الخدمات للمواطن الفلسطيني التي وجدت لخدمته.

 

انشر عبر