شريط الأخبار

الاحتلال يفجر محولاً للكهرباء بأريحا

03:57 - 05 حزيران / يناير 2012

الاحتلال يفجر محولاً للكهرباء بأريحا

فلسطين اليوم-أريحا

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، عددا من المنازل وشردت سكانها في العراء، وسلمت عددا آخر إخطارات بالهدم، وفجرت محولا للكهرباء في منطقة الديوك التحتا "سطيح - تلول أبو العلايق بمحافظة أريحا.

وعرف من أصحاب المنازل المهدومة، معتصم سلوادي، وعيسى حوامدة، فيما تسلم المواطنون مصباح مطور، وماجد عطاونة، وعدنان عطوانة، ومحمد سطيح، والمواطنة فاطمة السلوادي إخطارات بهدم منازلهم.

وكانت قوة من آليات وجنود الاحتلال مدججة بالأسلحة اقتحمت المنطقة وفرضت طوقا عليها ومنعت المواطنين والصحفيين من الوصول، وشرعت بهدم المنازل، واقتلاع عدد من أعمدة الكهرباء التي توصل التيار الكهربائي للمنطقة وتدمير محول كهربائي لشركة كهرباء القدس.

بدوره أدان محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني, عمليات الهدم التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتبر أن هذه الممارسات وعمليات الهدم هي جزء من السياسات والأدوات التي تستخدم بحق الشعب الفلسطيني وخاصة في الأغوار بهدف إفراغ هذه المنطقة من السكان الفلسطينيين وكسر إرادة شعبنا الصامد على أرضه.

وأضاف المحافظ الفتياني أن إسرائيل تستهدف كل ما هو فلسطيني وتشن حملة منظمة من عمليات الاقتحام والاعتقالات وعمليات الهدم وذلك لجر المنطقة لمربع العنف والفوضى الذي يساعد إسرائيل على تخفيف ضغط المجتمع الدولي عليها بعد نجاح الشعب الفلسطيني وقيادته في تعرية الاحتلال وسياساته.

 

انشر عبر