شريط الأخبار

الأسيرة "خديجة ابو عياش " تتنسم عبير الحرية اليوم

02:40 - 05 تموز / يناير 2012

الأسيرة "خديجة ابو عياش " تتنسم عبير الحرية اليوم

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

  من المقرر أن تُفرج إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية اليوم الخميس 5/1/2012 عن الأسيرة خديجة طه كايد أبو عياش (45 سنة) ابنة بلدة عيلوط -شمال البلاد- وهي متزوجة وتسكن في كسيفة في النقب -جنوب البلاد- وذلك بعد أن قضت فترة محكوميتها البالغة ثلاث سنوات.

وفي حديث خاص مع فراس عمري -مدير مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين- أن مصلحة السجون ستطلق سراح أبو عياش اليوم الخميس من سجن هشارون بعد اعتقال دام ثلاث سنوات.

وأكّد عبد الله عياش شقيق الأسيرة الذي ينتظر خروج الأسيرة أمام سجن هشارون في حديث خاص إلى مراسل موقع فلسطينيو 48 وصحيفة صوت الحق والحرية، أنّ العائلة تترقب الافراج عن الأسيرة اليوم الخميس، مشيرا إلى أنّها ستمكث بعد الافراج عنها في بيت أهلها في عيلوط أسبوعا ومن ثمّ تعود إلى بيت زوجها في كسيفة بالنقب.

وكانت أبو عياش قد اعتقلت بتاريخ 8/1/2009 وحُكمت بالسجن بتهمة مهاجمة مستوطن في مدينة بئر السبع وذلك خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، وقد توفى والدها خلال اعتقالها.

بقي أن نشير إلى أنّه بالإفراج عن الأسيرة أبو عياش يتبقى في السجون الإسرائيلية أسيرتين اثنتين من الداخل الفلسطيني، وهما: الأسيرة لينا الجربوني من عرابة المعتقلة منذ 10 سنوات وتقضي حكما بالسجن لمدة 17 عاما، والأسيرة ورود قاسم من الطيرة المعتقل منذ 5.5 سنوات وتقضي حكما بالسجن لمدة 6 سنوات، بالإضافة إلى عدد من الأسيرات الموقوفات وهن من مختلف مدن الضفة الغربية.

 

انشر عبر