شريط الأخبار

يعالون: "إسرائيل هي الشيطان الأصغر"

01:41 - 05 تموز / يناير 2012

يعالون: "إسرائيل هي الشيطان الأصغر"

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

صرح نائب رئيس الوزراء الصهيوني وزير الشئون الاسترتيجية "موشيه يعالون" بأنه يتوجب على "إسرائيل" ألا تسلم بتحول إيران إلى دولة نووية, وعلينا ان نكون في رأس المهاجمين, وقال "عندما نسمع بأنه سيتم سحق دولة إسرائيل فإن ذلك يعني هزيمة محققة للغرب", معللا ذلك بأن مفتاح الاستقرار الإقليمي هو معالجة المشكلة الإيرانية, على حد زعمه.

وأضاف يعالون "لا يجوز قطعا أن نسمح لأحد أعدائنا بحيازة أسلحة نووية أو قدرات نووية عسكرية, وعلى النظام الإيراني أن يختار بين وقف المشروع النووي أو أن يسقط, وعلى "إسرائيل" ألا تكون رأس الحربة لأنها الشيطان الأصغر وأن والولايات المتحدة والغرب هم الشيطان الأكبر, حسب المفهوم الإيراني ونحن يجب أن نؤيدهم في حربهم ضد إيران وليس العكس".

وخلال اللقاء تطرق نائب رئيس الوزراء الصهيوني إلى اللقاء الذي جرى يوم أمس في العاصمة الأردنية عمان بين وفدا المفاوضات الفلسطيني والإسرائيلي, وقال "إنه مضيعة للوقت فأبو مازن لا يستطيع أن يجلس معنا من أجل عدم الاعتراف بيهودية الدولة, ولا يوجد إمكانية لصدور تصريحات إيجابية من طرفه بهذا الصدد وحتى إن وصلنا إلى اتفاق معه".

وأضاف يعالون "إن كل منطقة أو قطعة من الأرض تم نقلها إلى الفلسطينيين وتحديدا لعرفات وحماس تحولت إلى ما وصفها بـ "مفرخة للإرهابيين" والصواريخ فكيف بكم تدفعون بنا إلى اجتماع حول مناقشة أمور إقليمية".

وتابع قائلا "إن إسرائيل لن تدخل في هذا المعترك طالما لم يعترف الفلسطينيون بها كدولة يهودية للشعب الإسرائيلي وأن كل اتفاق يجب أن يكون نهاية للصراع والشكاوى".

 

 

انشر عبر