شريط الأخبار

بعد إطلاق سراح أسيرين أمس..الاحتلال يفرج اليوم عن أسيرة من الداخل المحتل

09:50 - 05 حزيران / يناير 2012

بعد إطلاق سراح أسيرين من غزة أمس..الاحتلال يفرج اليوم عن أسيرة من الداخل المحتل

فلسطين اليوم-غزة

أفاد رياض الأشقر مدير الإعلام بوزارة الأسرى بغزة , بأن الاحتلال قرر اليوم إطلاق سراح الأسيرة خديجة كامل طه ابوعياش  من قرية عيلوط  داخل أراضى أل 48 ، بعد انتهاء فترة محكوميتها .

وأوضح الأشقر في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه بان الأسيرة ابوعياش اعتقلت في 22/1/2009 ، وفرض عليها الاحتلال حكماً بالسجن لمدة 3 سنوات تنهى اليوم ، حيث سيطلق سراحها من سجن هشارون التي تقبع فيه برفقه 5 أسيرات هن من تبقين بعد إتمام صفقة تبادل الأسرى وإطلاق سراح 33 أسيرة ضمن الصفقة، فيما أخلت سلطات الاحتلال بمعايير الصفقة باستثناء 9 أسيرات بعد الدفعة الأولى، وبإبقاء 5 أسيرات بعد الدفعة الثانية .

 

وكانت ابوعياش قد اعتقلت بعد أن قامت بضرب مستوطن في مدينة بئر السبع على رأسه بواسطة مطرقة ,انتقاماً لشهداء العدوان على قطاع غزة فى حرب الفرقان، وهى متزوجة وتبلغ من العمر 45 عاماً،ـ وقد توفى والدها خلال اعتقالها ورفض الاحتلال  السماح لها بإجراء مكالمة هاتفيه بذويها يوم وفاه والدها.

فيما أشار الأشقر غالى ان الاحتلال أفرج أمس الأربعاء عن أسيرين من قطاع غزة هما الأسير "بلال عطا النجار " من جباليا بعد قضاء فترة محوميته البالغة 5 سنوات ،حيث انه معتقل منذ 5/4/2007 ، والأسير "إسماعيل محمد ابوجاسر"بعد قضاء فترة محكوميته البالغة 7 سنوات ، حيث انه معتقل منذ 5/1/2005فيما حكمت محاكم الاحتلال الجائرة على الأسير  (نظام محمد حمتو شنينه ) من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة .

بالسجن لمدة 3 سنوات ونصف وغرامة مالية 5 ألاف شيكل ، وذلك للمرة الثانية ، حيث كان الأسير قد امضي 3 سنوات ونصف في سجون الاحتلال وأطلق سراحه في شهر فبراير من عام 2010 ، وقام بإبعاده إلى الضفة الغربية المحتلة بدل من عودته إلى القطاع ، وبعد 6 شهور عادت واختطفته مرة أخرى وحكمت عليه بنفس الحكم السابق .

 

انشر عبر