شريط الأخبار

جيش الاحتلال يتخوف من عمليات اختراق لحواسيبه

09:14 - 05 حزيران / يناير 2012

 

جيش الاحتلال يتخوف من عمليات اختراق لحواسيبه

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

تسود تخوفات شديدة في أوساط الجيش الإسرائيلي في الآونة الأخيرة من إمكانية مطاردة حزب الله والمنظمات الأخرى لعناصر جيش الاحتلال "الإسرائيلي" من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.

 

وبحسب "ليليخ شوفل" المراسلة العسكرية لصحيفة "إسرائيل اليوم" فإن الجيش الإسرائيلي يأخذ هذه المسألة على محمل الجد ويسعى لمحاربة هذه الظاهرة من خلال شعبة تكنولوجيا المعلومات التي تعتبر مسئولة بشكل مباشر عن توفير سبل الحماية من مثل هذا الاختراق وأما شعبة الاستخبارات فهي مسئولة بشكل مباشر عن الهجوم ومواجهته.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن شبكة الحواسيب العسكرية مرت بإجراءات تعديلية في السنوات الأخيرة من شأنها السماح بإخراج وثائق ومستندات عسكرية بطريقة آمنة.

 

ورغم ذلك فإن هناك تخوفات أخرى تكمن في سقوط أحد أجهزة الحاسوب العسكري في أيدي الأعداء أو أن تستطيع القوات المعادية الدخول إلى تلك الأجهزة والحصول على تلك المعلومات السرية.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه من خلال بحث أجراه البرفسور "غابي فايمن" من جامعة حيفا اتضح أن المنظمات الدولية المعادية نقلت جميع أنشطتها إلى المحيط الاجتماعي حيث تطالب من خلال هذه الأنشطة تأييد أنشطة حماس وحزب الله, موضحاً أن نسبة النشاطات المعادية بهذا الصدد تصل إلى نحو 90% حيث تعتبر الطريقة الأنجع في استيعاب العناصر الجدد والمؤيدين فضلا عن الحصول على معلومات حول المتفجرات وغيرها.

 

انشر عبر