شريط الأخبار

أبو السبح يحذر العدو من المساس بأسرى النقب

04:47 - 04 حزيران / يناير 2012

أبو السبح يحذر العدو من المساس بأسرى النقب

فلسطين اليوم: غزة

شدد د.عطا الله أبو السبح وزير شؤون الأسرى والمحررين في حكومة غزة على ضرورة دعم مطالب الأسرى المشروعة بضرورة الاستجابة لكافة مطالبهم التي اتفق عليها قيادات من الأسرى داخل سجن النقب مع مصلحة السجون بنقل الأسرى بطريقة تضمن كرامتهم وحقوقهم في عملية الانتقال.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء بمقر الوزارة بمدينة غزة، بحضور عدد من الأسرى المحررين وأهالي الأسرى ، وحذر ابو السبح سلطات الاحتلال الصهيوني من ارتكاب مجزرة حقيقية بحق أسرنا البواسل في سجن النقب في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة بعملية تقل تضمن سلامتهم وذلك في ظل حالة الترقب والتهديد التي يلوح بها السجانون.

ودعا الصليب الأحمر وكافة المؤسسات الحقوقية والدولية التدخل الفوري والعاجل من أجل العمل على وقف هذه الانتهاكات والمجزرة الحقيقية التي سوف يتم ارتكابها بحق الأسرى في ظل التهديدات المتلاحقة التي تلوح بها إدارة السجن.

وفي نفس السياق أكد أبو السبح أن سلطات الاحتلال تواصل سياسة التنكيل وتشديد الخناق والتضييق بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال مستخدمة كافة الوسائل القمعية المخالفة لكافة القوانين والشرائع الدولية، ومن أهمها مصادرة ملابس الأسرى دون مراعاة لأجواء البرد الشديد في صحراء النقب جنوبي فلسطين المحتلة، التفتيش العاري المذل لأهالي الأسرى وخاصة لأمهاتنا وزوجاتنا، بالإضافة إلى تفريغ أقسام كاملة من الأسرى بحجة وجود فراغات في السجون، وقراره بإغلاق أقسام ونقلها إلى سجون أخرى وذلك بهدف تشتيت وتجريدهم الأسرى من كافة ممتلكاتهم وحقوقهم ومنجزاتهم والتضييق عليهم وسحب كافة أجهزة الاتصال التي يتواصل بها الأسرى مع أمهاتهم وأبنائهم وزوجاتهم.

وفي سياق متصل دعا أبو السبح إلى ضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية للنظر في أسباب وفاة المحرر زكريا عيسى الذي أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل فترة قصيرة ، وضرورة التحرك الفوري من اجل إنقاذ الأسرى الذين يمرون في وضع صحي خطير ويرفض الاحتلال الإفراج عنهم لتلقي العلاج وترفض تقديم العلاج لهم.

وطالب أبو السبح جمهورية مصر العربية الراعية لاتفاق صفقة التبادل إلى الضغط على حكومة الاحتلال من اجل إلزامها بتنفيذ كافة بنود الصفقة التي من بينها إلغاء كافة العقوبات بحق الأسرى والتخفيف من معاناتهم وإنهاء سياسة العزل الانفرادي والسماح لأهالي قطاع غزة بزيارة أبنائهم في السجون الإسرائيلية.

وناشد أبو السبح كافة وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية إلى تسليط الضوء على معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وإبراز ما ترتكبه حكومة نتنياهو بحق الأسرى بصورة دائمة وفاعلة.

وفي ختام المؤتمر وجهة شكر إلى كل أحرار العالم الذين فرحوا بإطلاق سراح الأسرى ونجاح صفقة وفاء الأحرار ، وكان لهم دور في احتضان هؤلاء الأبطال، وطالبهم بمزيد من العمل ما اجل هذه القضية العادلة لضمان تحرير باقي الأسرى في سجون الاحتلال.

انشر عبر