شريط الأخبار

دعوات لإعلان القدس "عاصمة سياسية" للمسلمين

04:18 - 04 تشرين أول / يناير 2012

دعوات لإعلان القدس "عاصمة سياسية" للمسلمين

فلسطين اليوم: غزة

دعا فلسطينيون إلى أن تبادر الدول العربية والإسلامية لإعلان القدس "عاصمة سياسية" للمسلمين، محذرين من مساعي الاحتلال لتهويد المدينة المقدسة.

جاء ذلك في وقت يواصل الكنيست "الإسرائيلي" مناقشة إعلان القدس عاصمة لكيانه، فيما يعمل كيان الاحتلال ليل نهار لتغيير واقع المدينة المقدسة العربي والإسلامي إلى واقع يهودي كما يحصل بباب المغاربة، وحي البستان، وباب الرحمة، وبأسوار القدس، وبتكثيف الاستيطان حول المدينة والمسجد الأقصى المبارك، وتحويل الأسماء التاريخية العربية الإسلامية إلى عبرية بأحياء وحارات القدس.

وأكد رئيس دائرة الخرائط في بيت المشرق خليل التفكجي أن الاحتلال "الإسرائيلي" يسعى لجعل القدس المحتلة إلى منطقة إجماع يهودية، وتغيير المشهد العربي الإسلامي إلى مشهد يهودي.

من جهته دعا الوزير السابق لشؤون القدس خالد أبو عرفة، دعا الشعوب العربية والإسلامية لمواجهة مخطط الإحتلال الذي يسعى لإعلان القدس عاصمة للشعب اليهودي، مشددا على ضرورة اتخاذ خطوة مقابل خطوة الكنيست وإعلان المسلمين، القدس عاصمتهم السياسية في العالم العربي والاسلامي، محذرا من تهويد المدينة وتهميش وتخريب تراثها وتاريخها العربي والاسلامي.

انشر عبر