شريط الأخبار

"جباليا النزلة" توقع توأمة مع بلدية "17" طهران

12:16 - 04 حزيران / يناير 2012

"جباليا النزلة" توقع توأمة مع بلدية "17" طهران

فلسطين اليوم- غزة

وقع رئيس بلدية جباليا النزلة عصام جودة شمال قطاع غزة، خلال جولته إلى إيران توأمة واتفاقيات الشراكة مع  بلدية 17 في إيران بهدف تبادل الخبرات بين البلديتين.

جاء ذلك عقب مشاركة جودة في مؤتمر اتحاد المدن والحكومات المحلية والذي عقد في العاصمة الإيرانية طهران في نهاية ديسمبر العام الماضي

ولفت جودة إلى أن جولته في إيران اشتملت على زيارة العديد من البلديات والمؤسسات الدولية المعنية في شئون البلديات تم خلالها التعرف على عدد من الخطط والبرامج التى تعمل بها البلديات والتي تعبد بمثابة خطوة تطويرية في حال تطبيقها في مدينة جباليا، مشيرًا إلى أنه لقي ترحيبًا واسعًا من مختلف البلديات والمؤسسات التى قابلها.

وأشار رئيس البلدية إلى أن الانفتاح على العالم الخارجي أمر مهم على صعيد استقطاب الطاقات الخارجية والخبرات والتمويل من خلال تفعيل العلاقات مع الجهات العربية والإقليمية والدولية لإنجاح مختلف البرامج والخطط الرامية لتطوير المدينة والتخلص من المشكلات التى يعاني منها المواطنين.

وبين جودة إلى أن زيارته اشتملت على حضور مؤتمر "اتحاد المدن والحكومات المحلية" برعاية منظمة اتحاد المدن والحكومات المحلية ومقرها الإقليمي تركيا التي تضم في عضويتها جميع بلديات الشرق الأوسط وأوروبا؛ لمناقشة عدد من القضايا التى تتعلق بالمنظمة والبلديات التى تنتمي إليها للمساهمة في إيجاد الدعم والحلول لها.

وأكد رئيس بلدية جباليا النزلة إلى أن بلديته تسعي بشكل مستمر للتواصل مع مختلف البلديات والمنظمات والمؤسسات المحلية والدولية للحصول على تمويل خاص بمشاريع بحاجة إلى تنفيذها في المدينة، وتبادل الخبرات فيما بينها للاستفادة من تجاربها في شتى المجالات.

وأوضح رئيس البلدية إلى أن التقى أمين عام منظمة إتحاد المدن والحكومات المحلية محمد دومان وناقش معه العديد من القضايا الخاصة المتعلقة بأوضاع القطاع وما تعانيه بلدياتها من نقص في المعدات والمواد المستخدمة في العمل نظرًا للحصار الإسرائيلي المفوض على قطاع غزة منذ ما يزيد عن خمسة أعوام.

وأضاف: "نحن بانتظار وفدًا من منظمة اتحاد المدن والحكومات المحلية وعلى رأسها أمين عامها محمد دومان ووفدًا مرافق له يمثل عدد من بلديات تركيا والإطلاع عن كثب عن معاناة سكان القطاع وبلدياتها".

يذكر أن بلدية جباليا النزلة تعتبر البلدية الوحيدة في قطاع غزة عضوًا منتسبًا لمنظمة اتحاد المدن والحكومات المحلية .

 

 

 

 

 

 

انشر عبر