شريط الأخبار

حركة 6 أبريل تتهم ضباط مصر القديمة بالاعتداء على أعضائها

12:00 - 04 تموز / يناير 2012

حركة 6 أبريل تتهم ضباط مصر القديمة بالاعتداء على أعضائها

فلسطين اليوم-القاهرة

اتهمت حركة شباب 6 إبريل، الجبهة الديمقراطية، ضباط قسم شرطة مصر القديمة بالاعتداء على ناشطي الحركة الـ 4 المقبوض عليهم على خلفيه توزيع منشورات ولافتات تدعو للنزول 25 يناير الجاري، وهم: شريف محمد ومحمود زكريا ومحمود حسام وحسن حافظ.

 

وقال بيان للحركة: تم إجبار الناشطين المقبوض عليهم على التوقيع على أقوال لم يدلوا بها، وتابع: "قوة من قسم شرطة مصر القديمة ألقت القبض على النشطاء واقتادتهم إلى مقر القسم ليتعرضوا لجلسات من التعذيب والضرب المبرح بجانب سبهم وسب الثورة، ليتم نقلهم عقب ذلك إلى النيابة ليستمر التحقيق لساعات طويلة ووجهت للنشطاء تهمة محاولة قلب نظام الحكم وتكدير السلم العام".

 

وأضاف بيان الحركة: "النيابة وجهت للنشطاء عده أسئلة تتعلق بطارق الخولى المتحدث الإعلامي للحركة، فى محاولة من وكيل النيابة للزج باسم الخولى فى التحقيقات كمحرض للنشطاء على قلب نظام الحكم".

 

واستنكر طارق الخولى، المتحدث باسم الحركة، عودة نهج وسياسة المخلوع محمد حسنى مبارك نفسها فى التعامل مع النشطاء قبل الثورة وكأن شيئاً لم يتغير، موضحاً أن تلك التصرفات لن تثنى الحركة فى الاستمرار والدعوة لـ25 يناير أو النضال من أجل إسقاط الظلم وفرض قيم الحق والعدل والحرية.

 

انشر عبر