شريط الأخبار

زكارنة: مجلس النقابة يقرر تعليق الإضراب الجزئي الذي كان مقرر غداً

11:06 - 04 تشرين أول / يناير 2012

زكارنة: مجلس النقابة يقرر تعليق الإضراب الجزئي الذي كان مقرر غداً  

فلسطين اليوم-رام الله

قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة ان مجلس النقابة قرر تعليق الفعاليات ووقف الإضراب الجزئي غدا في الوزارات الذي أعلنه المجلس بناء على تعهد الحكومة بإنهاء المشكلة في وزارة شؤون المرأة خلال أسبوع وذلك بناء على اتصال هاتفي من ممثل عن الحكومة مع رئيس النقابة وفق النظام والقانون.

 

وأكد زكا رنة ان الحكومة قررت التعامل مع الطعون لموظفي وزارة شؤون المرأة وفق القانون والنظام وخاصة ان من وجه لهم الإنذارات هم مشتكين وشهود وليسوا متهمين ولم يتم التحقيق معهم وان لجنة التحقيق شكلت للمدير العام  وتمت معاقبته باللوم والنقل وهذا لا يتناسب مع الشكاوي المقدمة وخاصة ان اللجنة تم الطعن بها بسبب وجود شخص طرف في المشكلة وكذلك غياب وزارة العدل عن اللجنة وتم تقديم الطعن مباشرة قبل بدء اللجنة ولم يتم التعامل مع  هذا الطعن.

وأضاف زكارنة ان رئيس الوزراء أكد لأكثر من مرة ان الحكومة تسعى دائما لسيادة القانون وتحقيق العدالة لكل الأطراف والتعاون والتنسيق مع النقابات .

 

وقال زكارنة ان جميع الموظفين في وزارة شؤون المرأة عادوا لعملهم لحين إنهاء القضية  باستثناء المتهم ,مثمنا تفهم الأخت المناضلة ربيحة ذياب وزيرة شؤون المرأة لاستكمال الإجراءات القانونية لإنصاف الجميع وإحقاق الحق وان استمرارها بهذا النهج يدل على حرصها الأكيد على كرامة وحرية وحقوق الموظف والمراة الفلسطينية وان الخلاف معها كوزيرة ينتهي بتطبيق القانون.

 

وبين زكارنه ان للنقابة الحق في العودة لإعلان الفعاليات في حالة تجاوز القانون من اي كان وان النقابة تعطي الحوار الاولوية دائما قبل الذهاب لإجراء الفعاليات .

انشر عبر