شريط الأخبار

الموقع الالكتروني للمكتب الإعلامي الحكومي يتعرض لمحاولة اختراق

10:45 - 04 كانون أول / يناير 2012


الموقع الالكتروني للمكتب الإعلامي الحكومي يتعرض لمحاولة اختراق

فلسطين اليوم- غزة

فشل مخترقون يعتقد أنهم صهاينة في اختراق موقع ( الرأي أونلاين) الالكتروني التابع للمكتب الإعلامي الحكومي رغم كثرة المحاولات.

 

وتبين من سجلات المتابعة الدورية عبر لوحة التحكم "control panel" الخاصة بالموقع وجود أشخاص حاولوا اختراق الموقع أمس الأحد، لكن محاولتهم فشلت.

 

وقالت المهندسة منار الغرة أن الطاقم الفني المختص بمتابعة مراسلات الموقع لاحظ وجود عدد كبير من المراسلات التي تحتوي على عبارات غير مفهومة أرسلت بتاريخ الأحد 2/1/2012م.

 

وعلى ما يبدو فإن جهات صهيونية حاولت اختراق الموقع الإلكتروني الحكومي لأسباب غير واضحة تحديداً وبعد المحاولات الفاشلة اتجهت للاختراق عبر إرسال ملف به فيروسات تجسسية إلى بريد الوزارة وتحمل عنوان خلافات بين أعضاء وفد حماس بالسودان اكتشفها برنامج مكافحة الفيروسات ومنع فتحه.

 

وأضافت الغرة: ثم أرسلت ذات الجهة رسالة أخرى بعنوان ( تعميم داخلي – المصالحة وسقف نجاحها) ومذيلة بتوقيع جهة صهيونية مركزها مستوطنة "كوخاب يعير" في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 بالقرب من مدينة الطيرة شمال فلسطين وقلقيلية بالضفة.

 

ومما يدلل على أن العمل تقف وراءه جهة منظمة تستخدم أساليب التخفي عن تنفيذ جرائمها الإلكترونية أنّ ip الذين حاولوا الاختراق يشير إلى مدينة الرياض بالسعودية، بينما يشير ip المرسل بالرسائل البريدية إلى كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأشارت المهندسة الغرة إلى تعرض صفحات الموقع لأكثر من 500 زيارة هجومية خلال 3 دقائق من نفس عنوان IP وتوزعت تقريبا على أغلب صفحات الموقع, كمحاولة للاختراق بشتى الطرق.

 

وعالج الطاقم الفني الأمر بحظر عنوان IP الخاص بالجهة التي حاولت الاختراق ومنعته من زيارة الموقع وتصفحه.

 

من جانبه أشاد د.حسن أبو حشيش رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بجهود الطاقم الفني العامل في الموقع وقدرته على التحصين من الاختراق موضحا أن ذلك دليل لعدم احتواء الموقع على ثغرة برمجية يمكن اختراقه منها.

 

وطالب أبو حشيش بضرورة التنبه لمثل هذه الرسائل ومحاولات الاختراق الموقع وكل ما يتعلق بالتعامل مع الانترنت.

انشر عبر