شريط الأخبار

لجنة الأسرى تطالب بتشكيل لجان تحقيق دولية في ظروف استشهاد المحرر زكريا عيسى

10:21 - 04 تشرين أول / يناير 2012

لجنة الأسرى تطالب بتشكيل لجان تحقيق دولية في ظروف استشهاد المحرر زكريا عيسى

فلسطين اليوم-رام الله

طالبت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة المجتمع الدولي والقانون الدولي الإنساني بالعمل الفوري لتشكيل لجان تحقيق في ظروف استشهاد الأسير المحرر والرياضي الفلسطيني المعروف زكريا داوود عيسى من سكان مدينة بيت لحم والذي استشهد مساء الإثنين الماضي  .

واعتبرت لجنة الأسرى في بيان خاص وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه بأن تباطؤ القانون الدولي إلى جانب التباطؤ في تنفيذ القرارات والنتائج والتوصيات التي انبثقت عن المؤتمرات العربية والدولية التي عقدت في عدة دول عربية وأوروبية يساهم في قيام الإحتلال الإسرائيلي بالإستفراد بالأسرى الفلسطينيين وتصعيد الممارسات والإنتهاكات العدوانية والعنصرية ضدهم.

وقالت إن ظروف استشهاد الأسير المحرر زكريا داوود عيسى والذي أصيب بمرض السرطان خلال الأسر في السجون الإسرائيلية وقد أمضى 10 سنوات من مدة المحكومية البالغة 16 عاما وحمل الرقم 204 لشهداء الحركة الوطنية الأسيرة لهي شاهد عيان على سياسة الإهمال الطبي المتعمد والحرمان من العلاج التي يمارسها الإحتلال الإسرائيلي وعانى منها ويعاني الأسرى الفلسطينيين والمحررين الذين تلاحقهم الأمراض وآثار التعذيب حتى بعد تحررهم من سجون الإحتلال الإسرائيلي .

ودعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته الإنسانية في توفير حماية دولية للأسرى الفلسطينيين والتحقيق في ظروف استشهاد المحرر عيسى .

ودعت لجنة الأسرى الكل الفلسطيني للمشاركة يوم الإثنين القادم في الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة حيث سيعقد مؤتمرا صحفيا حول الأسرى المرضى في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وفي سياق متابعتها للأحداث والتصعيدات الإسرائيلية ضد الأسرى الفلسطينيين فقد التقى عضوي لجنة الأسرى عطية البسيوني ونشأت الوحيدي بالأستاذ رامي شقورة محامي في وحدة المساعدة القانونية لمركز الميزان لحقوق الإنسان حيث تم الإتفاق على متابعة واقع المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وتنظيم سلسلة من اللقاءات الهامة .   

انشر عبر