شريط الأخبار

نائب تشيلي:"إسرائيل" ترسل شبابها لإحراقنا بعد أن قتلوا الفلسطينيين

10:18 - 04 كانون أول / يناير 2012


نائب تشيلي:"إسرائيل" ترسل شبابها لإحراقنا بعد أن قتلوا الفلسطينيين

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

عَرَضت "إسرائيل" على دولة التشيلي تقديم مساعدة للتعامل مع الخسائر الناجمة عن الحريق الهائل الذي اندلع في إحدى المحميات الطبيعية جنوب تشيلي, مقابل وقف الهجمة المسيئة لـ"إسرائيل", بعد إلقاء القبض على "إسرائيلي" متلبساً في الجريمة.

 

وجاء الاقتراح الإسرائيلي خلال لقاء اتصال هاتفي بين مايسمى نائب وزير الخارجية "الإسرائيلي" "داني أيالون" مع نظيره التشيلي, واقترح أيالون إرسال مهنيين لاستعراض سبل إعادة تأهيل المحمية الطبيعية وتسليم تشيلي أشجار تزرع في المنطقة المتضررة من الحريق لاستعادة تلك المحمية.

 

وفي ذات الوقت طالب أيالون الحكومة التشيلية لتهدئة مشاعر الرأي العام الاستفزازية ضد "إسرائيل" واليهود في أعقاب اعتقال السائح "الإسرائيلي" "روتم زنغر" البالغ من العمر 23 سنة الذي تسبب باندلاع الحريق.

 

وقال "فؤاد سيون" النائب في البرلمان التشيلي: "إسرائيل" ترسل شبابها إلى تشيلي بعدما قتلوا فلسطينيين خلال خدمتهم العسكرية, لحرق الغابات لدينا".

 

وبدوره قال "يوجينا توما" السيناتور الذي يشغل منصب لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان التشيلي "إن إسرائيل تريد السيطرة على منطقة "باتا غوينا" في الجنوب", وأضاف "إن إسرائيل ترسل السياح الإسرائيليين الذين يرافقهم ضباط في الجيش لجمع المعلومات الاستخبارية من أجل السيطرة على المنطقة".

 

وخلال المحادثات طالب أيالون من نظيره التشيلي بأن تعمل الحكومة هناك لوقف هذه التصريحات, وقال أيالون "من غير المعقول أن يصدر عن أعضاء في البرلمان مثل هذه التصريحات".

 

 

 

انشر عبر