شريط الأخبار

أهالي العيسوية يرفضون زيارة رئيس بلدية الاحتلال ووصفوها بالاستفزازية

09:51 - 04 تموز / يناير 2012

أهالي العيسوية يرفضون زيارة رئيس بلدية الاحتلال ووصفوها بالاستفزازية

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أكد أهالي بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة رفضهم للزيارة التي أعلن عنها رئيس بلدية الاحتلال اليميني نير بركات للبلدة اليوم، ووصفوها بالاستفزازية.

 

وكانت بلدية الاحتلال أعلنت في وقت سابق من يوم أمس عن زيارة بركات للبلدة اليوم الأربعاء لتدشين مركزٍ لخدمات البريد فيها وتفقد الأعمال التي تجري في الشارع الرئيسي قرب مدخل البلدة وتشمل شوارع وطرق تخدم المستوطنات المحيطة.

 

وقد عبر الأهالي عن رفضهم لهذه الزيارة حينما تصدوا الليلة الماضية لقوة خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة للترتيب لزيارة بركات اليوم، وما تبع ذلك من مواجهات استمرت حتى منتصف الليلة الماضية نشطت خلالها عناصر من وحدة المستعربين التي حاولت اختطاف عدد من الشبان والأطفال وتمكنت في نهاية المطاف من اختطاف الطفل محمد علي درباس الذي يبلغ من العمر ستة أعوام فقط واقتادته لمركز التحقيق بشارع صلاح الدين وأخلت سبيله بعد احتجازه عدة ساعات.

 

وتسود العيسوية أجواء مشحونة بالتوتر خاصة في محاولة من جنود وشرطة الاحتلال الدخول للبلدة لتأمين الطريق التي سيسلكها اليميني بركات وموكبه.

 

من جهتها، حذرت القوى الوطنية في العيسوية الاحتلال من هذه الزيارة الاستفزازية وحملتها مسؤولية النتائج المترتبة عليها، خاصة أنها تأتي بعد تسليم بلدية الاحتلال أوامر لمصادرة عشرات الدونمات من أراضي المواطنين فضلا عن تسليم عشرات أوامر الهدم لمنازل المواطنين بحجة البناء دون ترخيص.

انشر عبر