شريط الأخبار

"اسرائيل" تخطط لبناء جدار على جزء من حدودها مع لبنان

08:32 - 04 تشرين أول / يناير 2012

"اسرائيل" تخطط لبناء جدار على جزء من حدودها مع لبنان

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكر مصدر عسكري صهيوني امس الثلاثاء ان اسرائيل تنوي بناء جدار لحماية التجمعات السكنية التي أنشأت أخيرا في مدينة المطلة شمال الكيان من رصاص قناصة متمركزين في الجانب اللبناني من الحدود.

وأوضح المصدر ان سلطات الاحتلال أبلغت نيتها هذه الى مسؤولين لبنانيين وامميين، مشيرا الى ان هذا الجدار سيمتد على مسافة كيلومتر واحد بين المطلة وبلدة كفركلا اللبنانية المواجهة حيث يوجد مبنى يضم كازينو يطل على الحاجز الأمني الحالي على الحدود.

وأضاف المصدر ان القرار النهائي بشأن هذا المشروع سيتخذ بالتنسيق مع السلطات اللبنانية.

وقال في بيان عسكري ان "جيش الاحتلال يتعاون مع قوة الطوارئ الدولية في جنوب لبنان (اليونيفيل) والجيش اللبناني في دراسة مختلف الخيارات التي تكفل تقليل الاحتكاكات" من دون المزيد من التفاصيل.

وأكدت اليونيفيل علمها بالموضوع.

وقال الناطق باسم القوة الدولية نيراج سينغ: "نظرا لحساسية هذا القطاع نرى انه من الضروري ان يتفق الطرفان على إجراءات عملية من شانها تعزيز الثقة المتبادلة وتقليل التوترات المتفرقة وحالات سوء الفهم المحتملة". وأضاف: "لذلك نبحث أفكارا مختلفة".

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية ان الجدار الذي تنوي "اسرائيل" اقامته سيكون بارتفاع خمسة امتار ومزودا باجهزة رصد الكترونية. ومن المقرر ان تبدأ اعمال البناء خلال اسابيع

انشر عبر