شريط الأخبار

اميال من الابتسامات8 تجري استعدادها للانطلاق نحو غزة

12:07 - 04 حزيران / يناير 2012

اميال من الابتسامات8 تجري استعدادها للانطلاق نحو غزة

فلسطين اليوم – وكالات

يجري المنظمون لقوافل أميال من الابتسامات اتصالاتهم مع السلطات المصرية المختصة لإطلاق القافلة الثامنة من أميال من الابتسامات إلى قطاع غزة.

وأكد أحد المنظمين للقافلة في تصريح صحفي بأن الترتيبات تسير بشكل حثيث بهدف دخول القافلة إلى القطاع المحاصر بتاريخ العاشر من الشهر الجاري.

وأشار إلى أن وفوداً ستشارك في القافلة من دول عربية وأجنبية مختلفة على النحو التالي: تونس 32 مشارك، فلسطين 4 مشاركين، المغرب مشارك واحد، الأردن 23 مشارك، البحرين 5 مشاركين.

وأضاف بأن هنالك مشاركين من الجزائر ويبلغ عددهم 35 مشارك، وبريطانيا 6 مشاركين، وفرنسا 5 مشاركين، إضافة إلى مشارك واحد من بولندا.

وأفاد بأن القافلة ستحوي أدوية ومعدات طبية مختلفة سيتم شراؤها من مصر بقيمة تصل إلى 3 مليون جنيه مصري، إضافة لسيارات اسعاف، وأخرى مجهزة لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن المنظمين لقوافل أميال من الابتسامات قد سيروا سبعة قوافل خلال العامين الماضيين، تحمل المساعدات الإغاثية والإنسانية لأهالي غزة، وشارك بها عدد من المتضامنين والمسؤولين والشخصيات المعنية بالأنشطة الإنسانية والخيرية، قاموا خلال رحلاتهم بالاطلاع على الأوضاع الصعبة التي يعيشها الأهالي في القطاع المحاصر منذ خمس سنوات.

وجدير بالذكر أن قافلة أميال من الابتسامات7 حملت إلى غزة مساعدات طبية تشمل أدوية وعلاجات مفقودة يحتاجها القطاع الصحي في القطاع، وكراسي وعربات كهربائية مخصصة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما حملت القافلة سيارات وحافلات خاصة لنقل المعاقين، إضافة لأجهزة رياضية وأخرى مخصصة للعلاج الطبيعي.

 

 

 

 

انشر عبر