شريط الأخبار

اجتماع لجنة المصالحة الوطنية العليا الأول يعقد غداً في غزة

11:08 - 03 تموز / يناير 2012

اجتماع لجنة المصالحة الوطنية العليا الأول يعقد غداً في غزة

فلسطين اليوم – غزة

عقد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو اللجنة القيادية العليا اجتماعا مع شيوخ ومخاتير ووجهاء المجتمع المدني بمقر التجمع بغزة.

 

وقد ناقش المجتمعون اليات تنفيذ المصالحة الفلسطينية كما تم الاتفاق عليها بالقاهرة ووضع الحضور في صورة ما تم الاتفاق عليه بالقاهرة و اخر المستجدات التي يمر بها ملف المصالحة الفلسطينية .

 

على الصعيد العشائري تحدث محمود ثابت عضو قيادة التجمع وعضو لجنة المصالحة المتفق عليها بالقاهرة امام المجتمعين ووضعهم في صورة ما تم الاتفاق عليه واوضح لهم تصور تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بخصوص المصالحة المجتمعية من خلال المصالحة السياسية .وحث المجتمعين علي تعزيز ثقافة المصالحة داخل المجتمع الفلسطيني تمهيدا للبدء في تطبيق المصالحات المجتمعية وافرازات حالة الانقسام البغيض.

 

و شكر شيوخ ومخاتير ووجهاء المجتمع المدني تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة د. الوادية علي الايضاحات التي قدمت لهم وابدوا استعدادهم للعمل علي تطبيق المصالحات المجتمعية.

 

في غضون ذلك اعلن د. ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة ان اول اجتماع للجنة المصالحة الوطنية العليا سيعقد غدا الاربعاء الساعة الحاديه عشر في منتجع الروتس في غزة.

 

واشار د. الوادية الى ان اللجنة العليا للمصالحة مكونة من 18 عضوا، 3 من حركة فتح و 3 من حماس و 3 مستقلين وممثل عن كل فصيل فلسطيني وهذه اللجنة ستعمل لمدة ثلاثة اعوام وسينبثق عنها لجان فرعية في كافة المحافظات الفلسطينية.

 

وأوضح د. الوادية ان اللجنة ستختار خلال الاجتماع رئيسا لتنفيذ مهامها المتمثلة في انهاء كافة الخلافات على الساحة الفلسطينية وحصر كل الاضرار الناجمة عن الانقسام ومعالجة ملف الدماء والثأر وحل الخلافات المجتمعية و الشعبية الناجمة عن حالة الانقسام.

 

 

 

 

انشر عبر