شريط الأخبار

هأرتس: فشل لقاء عريقات مولخو و الاتفاق على لقاء اخر الاسبوع المقبل‏

09:41 - 03 تموز / يناير 2012

هأرتس: فشل لقاء عريقات مولخو و الاتفاق على لقاء اخر الاسبوع المقبل‏

ترجمة فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة هارتس العبرية بان اللقاء بين مسؤولين من السلطة الفلسطينية و الاحتلال الذي جمع صائب عريقات بمبعوث نتنياهو  المحامي يتسحاك مولخو انتهى دون نتائج او انطلاقة في عملية التسوية

و بحسب الصحيفة، فإن ما تم الاتفاق عليه هو فقط الالتقاء مرة أخرى الأسبوع المقبل  في العاصمة الأردنية عمان 

وخلال اللقاء سلم عريقات مولخو وثيقتين حول الموقف الفلسطيني بما يتعلق بقضية الحدود والأخرى تتعلق  بالترتيبات الأمنية 

وقد وافق مولخو لاستلام الوثيقتين من عريقات 

والجدير ذكره فان مولخو رفض في الماضي استلام أي وثائق من الجانب الفلسطيني حيث قال بأنه غير مفوض  بذلك

من جهته، قال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة عقب اللقاء في مؤتمر صحفي عقده بعمان, هناك لقاءات أخرى بين الطرفين لجسر الفجوة العالقة بينهم.

وأكد أن الهدف الأساسي من وراء لقاء اليوم واللقاءات الأخرى التي تعقد قريبا، كسر الجمود والبدء في حوار جاد بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، مبينا أن الطرف الفلسطيني قدم تصوراته بموضوع الأمن والحدود للجانب الإسرائيلي الذي تسلمها منه، واعدا بدراستها على محمل الجد خلال الأيام القادمة.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد اعتبرت اللقاء الفلسطيني "الإسرائيلي" في العاصمة الأردنية عمان برعاية اللجنة الرباعية الدولية، يأتي في إطار سياسة الاحتواء الجديد وإعطاء المزيد من الفرصة للاستمرار في سياسة تهويد الاستيطان، وتضييع القضية الفلسطينية.

 

وأوضحت الفصائل, أن اللقاء يعد ملهاة جديدة للسلطة الفلسطينية، وأن التجارب الماضية التي مرت بها السلطة تؤكد على أن السلطة يجب ألا توهم بمزيد من الرهانات على المجتمع الدولي، فاللجنة الرباعية منحازة لـ"إسرائيل" ولم تستطع يوماً أن تضغط على "إسرائيل" لوقف الاستيطان.

وقالت الفصائل, :"إن العودة للمفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي هي منزلق خطير تنزلق إليه السلطة الوطنية الفلسطينية وسيعيد القضية الفلسطينية للضياع".

ودعت الفصائل السلطة الفلسطينية إلى عدم الالتقاء بالوفد الصهيوني لان ذلك مضيعو للوقت.

انشر عبر