خبر شاب ومسن يحرقان نفسهما بالجزائر إثر طردهما من مسكنهما

الساعة 12:02 م|03 يناير 2012

شاب ومسن يحرقان نفسهما بالجزائر إثر طردهما من مسكنهما

فلسطين اليوم: الجزائر

لفظ شاب ومسن أنفاسهما الأخيرة بمستشفى وهران الجامعة الواقعة غرب الجزائر إثر إقدامهما على الانتحار حرقاً بعد صدور أحكام قضائية نهائية بطردهما من مسكنهما.

وذكرت صحيفة ( الشروق ) الجزائرية الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، أن شابا في الأربعينيات من العمر لقي مصرعه أمس داخل مستشفى "الفاتح نوفمبر" بمدينة إيسطو بولاية وهران متأثراً بحروق في جميع أنحاء جسده إثر محاولته الانتحار حرقاً أمام مقر مجلس القضاء بوسط المدينة قبل أيام إثر طرده باستعمال القوة من مسكنه بعد صدور أحكام قضائية نهائية ضده.

وأضافت الصحيفة، أن مسناً يبلغ 65 عاما لقي مصرعه هو الآخر متأثراً بحروق في أعقاب إضرامه النار بجسده بمنطقة "قديل" احتجاجاً على طرده أيضا من مقر مسكنه من المالك بعد تأخره فيدفع الإيجار لعدة أشهر.

جدير بالذكر أن الجزائر كانت قد شهدت منذ النصف الثاني من شهر يناير الماضي وحتى الآن انتحار أكثر من 13 مواطنا حرقا في عدة ولايات على خلفية المشاكل التي يعيشونها، خصوصا السكن والبطالة والفقر، وذلك على غرار ما أقبل عليه الشاب التونسي محمد البوعزيزي الذي تسبب في تفجير انتفاضة شعبية انتهت بإسقاط نظام الرئيس زين العابدين بن على.